رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
خطف صحفي ليبي من صحيفته في مدينة بنغازي


المشاهدات 1024
تاريخ الإضافة 2021/11/23 - 6:06 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 5:59 PM

بنغازي/ا.ف.ب:
خطف مجهولون، الصحفي الليبي سراج المقصبي، من مقر إحدى الصحف المحلية في مدينة بنغازي في شرق ليبيا، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للصحافة، في بيان.
وقالت الهيئة، في بيان: «تستهجن الهيئة العامة للصحافة بأشد عبارات الاستهجان ما تعرض له ظهر يوم الاثنين الصحفي المتعاون مع فرع الهيئة (بنغازي) سراج عبد الحفيظ المقصبي من عملية اختطاف من قبل مجموعة لم توضح هويتها». وأشار البيان إلى أنّ المجموعة «رفضت تقديم أي استدعاء رسمي أو إظهار أي أوراق ثبوتية»، قبل أخذ المقصبي.
وأكد رئيس هذه الهيئة الحكومية عبد الرزاق الداهش، لـ»فرانس برس»، أنّ «الصحفي المتعاون مع الهيئة سراج عبد الحفيظ المقصبي خطفته مجموعة مجهولين، بعدما دخلت إلى مقر صحيفة «الحياة»، وهو أيضاً مقرّ هيئة الصحافة - فرع بنغازي، وروّعت وهدّدت الموظفين والصحفيين، واقتادت المقصبي إلى مكان مجهول».
وأضاف رئيس هيئة الصحافة الليبية: «فُتح محضر في مركز الشرطة بشأن واقعة خطف الصحفي، وأُخطِر النائب العام بالخصوص».
ودعا الأجهزة الأمنية إلى التحرك السريع، والكشف عن مصير المقصبي والعمل على إطلاق سراحه بسرعة.
ولم تصدر القوات الأمنية الخاضعة لسلطة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في شرق البلاد أي تعليق على الحادثة حتى الآن.
وبالرغم من الاستقرار النسبي الذي تعيشه ليبيا منذ تشكيل سلطة سياسية موحدة في فبراير/شباط الماضي، واقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، لا تزال بين الحين والآخر تسجل حالات خطف تطال صحفيين أو نشطاء من المجتمع المدني في عموم البلاد.


تابعنا على
تصميم وتطوير