رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
اهانة الزوج لزوجته وطرق التعامل معه أمام الناس


المشاهدات 1026
تاريخ الإضافة 2021/11/23 - 5:31 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 6:01 PM

نواجه في مجتمعنا اهانة الزوج لزوجته لأسباب عدّة لا تبرر هذا التصرف خاصة أمام الناس. وفي هذه المقالة نعدد الأسباب وطرق التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته أمام الناس، على أمل أن تستطيعي بناء علاقة تواصل بناءة مع زوجك لتفادي هكذا مشاكل في المستقبل.
أسباب إهانة الزوج لزوجته
ترتبط معظم أسباب اهانة الزوج لزوجته إلى البيئة التي يعيش فيها وجروحات الطفولة التي طبعت شخصيته. وأبرز الأسباب أكشفها لك فيما يلي:
حب التملك والتسلّط
ضعف الشخصية والشعور بالنقص
لا يجيد التعامل مع النساء 
في الحقيقة، إنّ التخلّص من هذه الأسباب يعدّ صعبًا جدًا لأنها مرسّخة في شخصية زوجك. فما عليك سوى اعتماد بعض الحيل للتعامل معه بشكل يفيده ويقلل الضرر عنك.
طرق التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته
قد لا تجيدين التعامل مع هكذا موقف، كما قد تخطئين في طرق مواجهة الأمر. لا تقلقي، لست وحدك. هناك الكثير من النساء في العالم يواجهن هذا النوع من المشاكل.
فيما يلي بعض الطرق للتعامل مع الزوج الذي يهين زوجته:
ابقي هادئة
هذا هو العامل الأكثر أهمية الذي يحدد نتيجة الشجار. بمجرد أن تستسلمي وتتركي مشاعرك تخرج عن السيطرة، قد تكون النتائج أسوأ بكثير. تذكري أنه في المواقف الشديدة، غالبًا ما يقول الناس أشياء غير ضرورية لا يقصدونها على الإطلاق. يدعي خبراء علم النفس أنه يجب عليك التحدث بطريقة هادئة جدًا. واقرأي أيضًا:5 من الأزواج القدامى يشاركون نصيحة الزواج التي أبقتهم معًا.
لا تتجاهلي الأمر
ستدركين بعد فترة أنّ التسامح مع إهاناته سيكون أسوأ شيء يمكن أن تفعليه. يمكنك تجاهل إهانات بعض الأشخاص غير المهمين في حياتك، ولكن عندما يتعلق الأمر بأحبائك المقربين، والزوج على وجه الخصوص، فإن تجاهل الإهانة لا يجدي نفعًا بل يزيد الأمور سوءًا.
استعيني بالفكاهة
بينما يُنظر إلى الدعابة على أنها واحدة من أفضل الطرق وأكثرها قوة للرد، لا شكّ أنه من الصعب للغاية استخدام الدعابة عندما يهينك زوجك. ولكن هل يمكنك أن تتخيلي كيف تنقلب المعادلة عندما تدخلين الفكاهة على إهانة زوجك؟ أهم ما تقدّمه الفكاهة هو أنها تقوض قوة الكلمات الوقحة وتزيل التوتر. حاولي الاستهزاء بالمبالغة في الإهانة أو إضافة شيء ما، خاصة إذا كانت الإهانة موجهة اليك أمام الناس. وإذا استطعت قوليكلمات تسعد قلبه.
لا تأخذي الأمور على محمل شخصي
أعرف مدى صعوبة الأمر، لكن حاولي أن تكوني هادئة وواقعية. أنت لا تعتقدين أن كل هذه الكلمات التي يقولها صحيحة حقًا، أليس كذلك؟
في معظم الحالات، تكون الإساءة اللفظية أكثر إيلامًا من الإساءة الجسدية. تصيب الإهانات نقطة ضعفك، وتدمر كرامتك واحترامك لذاتك وتقلل من أهميتك كشخص. بينما يترك العنف الجسدي ندوبًا على جسدك، فإن الإهانة تترك ندوبًا في روحك. ومع ذلك، حاولي صرف انتباهك عن الإهانات ولا تأخذيها على محمل الجد.
اتركيه لوحده
إنّها طريقة بسيطة وفعالة للتعامل مع غضب شريكك. قولي إنك بحاجة إلى مساعدة أطفالك في أداء واجباتهم المدرسية أو العمل في الحديقة أو التفكير في أي شيء يمكّنك من مغادرة الغرفة. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير