رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
تكلفة المعيشة في أربيل أرخص بـ50 % عنها في دبي


المشاهدات 1057
تاريخ الإضافة 2021/10/16 - 6:19 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 9:43 PM

بغداد/ الزوراء
كشف موقع “expatistan” العالمي الذي يعنى بتصنيف دول العالم، امس السبت، أن اربيل عاصمة اقليم كردستان ارخص في تكلفة المعيشة من مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة بنسبة 50%.
ويقارن الموقع في تصنيفاته بتكاليف المعيشة بين دول العالم والمدن بالاعتماد على أسعار المأكل والمسكن والملبس والمواصلات، ومستحضرات العناية الشخصية، والأنشطة الترفيهية.
ووفقاً لأحدث تصنيف نشره الموقع للعام الحالي 2021، واطلعت عليه “الزوراء”، فإن ما يدفعه السكان في اربيل من مبالغ على الطعام أقل بنسبة 50% مما يدفعه السكان في دبي.
وبين ان “قائمة طعام الغداء الأساسية (بما في ذلك المشروب) في الحي التجاري في اربيل للشخص الواحد تبلغ 15 آلاف دينار بما يعادل 38 درهماً اماراتياً، في حين تبلغ تلك القائمة في دبي 61 درهما للشخص الواحد”.
واشار الى أن “سكان اربيل يدفعون على السكن أمولاً أقل بنسبة 50%، مما يدفعه السكان في دبي”، مضيفاً أن “سكان اربيل يدفعون على الملابس أمولاً اقل بنسبة 36% مما يدفعه سكان دبي”.
وأوضح الموقع أن “زوج واحد من الجينز (ليفيس 501 أو ما شابه) سعره في اربيل 44 الف دينار ويعادل 111 درهماً اماراتياً في حين يبلغ سعره في دبي 221 درهماً اماراتياً”.
ولفت إلى أن “سكان اربيل يدفعون على المواصلات اقل بنسبة 63% مما يدفعه سكان دبي”، مبيناً أن “سكان اربيل يدفعون على العناية الشخصية أقل بنسبة 30% مما يدفعه سكان دبي، ويدفع سكان اربيل على الترفيه اقل بنسبة 38% مما يدفعه سكان دبي”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير