رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
يونس محمود يطالب بإنصاف لاعبي الوطني ..رئيس اتحاد الكرة : لجنة دولية ستزور العراق للنظر في رفع الحظر عن ملاعبنا


المشاهدات 1043
تاريخ الإضافة 2021/09/15 - 8:02 PM
آخر تحديث 2021/09/19 - 6:18 PM

بغداد/ متابعة الزوراء
عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اجتماعه الأول، امس الأربعاء، برئاسة عدنان درجال، وحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجديد.
وذكر مصدر في الاتحاد أن “الاجتماع شهد مناقشة جملة من القضايا التي تخص مشوار الاتحاد للمرحلة المقبلة”.
وأضاف المصدر أن “أبرز ما نوقش في الاجتماع مشوار المنتخب العراقي، ومبارياته المقبلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، فضلا عن مناقشة ملف الدوري العراقي الممتاز وجاهزية الأندية، بالإضافة إلى أمور تخص المنتخبات الأخرى، واللجان العاملة في الاتحاد”.
وكشف رئيس اتحاد كرة القدم، عدنان درجال، عن زيارة مرتقبة في وقت لاحق من الشهر الجاري للجنة دولية إلى العراق لاستطلاع ملاعب البلاد بغية اتخاذ قرار بشأن الحظر المفروض على إقامة المباريات عليها.
وقال درجال، وهو أيضاً وزير الشباب والرياضة: ان “اللجنة أبلغتنا بأنها ستبدأ عملها في 27 من الشهر ولغاية 30 من الشهر ذاته؛ تستطلع خلالها الوضع العام وجاهزية الملاعب قبل اتخاذ القرار”.
وأضاف أن “ملاعبنا في بغداد وكل المحافظات مستعدة لاستقبال أي مباراة رسمية وودية مهما كان حجمها كونها جاهزة من كل النواحي”.
وأبدى درجال تفاؤله بشأن رفع الحظر عن ملاعب العراق في ضوء ما ستتمخض عنه الزيارة المرتقبة على امل ان تحمل المقررات الايجابية التي تعود من خلالها الملاعب لاستضافة المباريات الدولية الرسمية. 
ويفرض اتحاد كرة القدم الدولي “فيفا” حظراً على إقامة المباريات الدولية على الملاعب العراقية، منذ نهاية 2019 بسبب الأوضاع الأمنية، والتظاهرات الكبرى التي شهدتها البلاد.
ومن جانبه،  اكد النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يونس محمود: أن الاتحاد بتشكيله الجديد سيولي اهمية خاصة في اعداد المنتخب العراقي قبل خوضه للمباريات الثماني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وقال محمود “لا تقسوا على اللاعب العراقي فإن التصفيات لم تنتهِ بعد والمشوار مازال في بدايته”، مبدياً “استغرابه بشأن الانتقادات المؤثرة تجاه اللاعب العراقي”.
وتابع “قبل لقاء ايران كان هناك مديح للاعبين لما قدموه امام كوريا الجنوبية لكن بعد الخسارة من ايران نرى انتقادهم بشكل غير مقبول وقاياٍ على اللاعب العراقي”.
وبين ان “هؤلاء لاعبينا قدموا كل ما لديهم لكنهم لم يوفقوا ولم يكونوا بالمستوى المطلوب، علينا الوقوف الى جانبهم وندعمهم ونصحح الأخطاء والوقوف عليها ومعالجتها”.
وقال محمود إن “مباراتنا امام لبنان ستعيد الثقة بنفوس لاعبينا، وان هنالك 8 مباريات مقبلة فالوقت مازال مبكرا وسنعمل كاتحاد لدعم المنتخب بكل شيء ليعود الى وضعه فليس من الصعب عليه بلوغ النهائيات، وهذا يتحقق بالابتعاد عن التسقيط للاعبنا العراقي عبر مواقع التواصل وبتضافر كل الجهود الخيرة يتحقق حلم التأهل لمونديال قطر”.
ومن جهته، أكد عضو المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العراقي لكرة القدم، كوفند عبد الخالق، أن المدَّة المقبلة ستشهد تطوراً واضحاً على صعيد كرة القدم من خلال التكاتف والعمل بروح واحدة.
وقال عبد الخالق إن” الاتحاد الجديد أمامه تحديات كبيرة، وهو قادر على تجاوزها من خلال التكاتف العمل بروح واحدة”.
مضيفاً أن” التخطيط للمرحلة المقبلة سيكون بعد الاجتماع الأول بالجمعية العمومية لرسم الخطوط الأساسية للعمل، والارتقاء بواقع كرة القدم العراقية”.
وبخصوص فوزه في انتخابات اتحاد الكرة، أوضح عبد الخالق أن” الهيئة العامة كانت مساندة له، وقد قدمت دعماً كبيراً وسأكون عند حسن ظنهم”، مشيراً إلى أن مهمته الجديدة لن تتأثر بعمله في الاتحاد الآسيوي وسيبقى ساعياً لخدمة الكرة العراقية ونقل أجمل صورة عنها في المحافل المحلية والآسيوية .
وأكد المشرف على انتخابات اتحاد الكرة، اياد بنيان: أن ما قدمته الهيئة التطبيعية خلال مدة إدارتها الكرة العراقية سيكون أساساً لعمل الاتحاد الجديد.
وقال بنيان إن” الهيئة التطبيعية خلال مدة تصديها لمهامها بذلت ما بوسعها للخروج بنتيجة طيبة وتنهض بواقع الكرة العراقية بعد الفترة العصيبة التي مرت باللعبة”.
مبيناً أن” الجميع أدَّى عمله بصورة صحيحة وما قدمته الهيئة خلال مدَّة إدارتها للكرة العراقية سيكون أساساً لعمل الاتحاد الجديد”.
وبخصوص الانتخابات، أوضح بنيان: أن” الأمور جرت بسهولة وسلاسة وكانت انتخابات ناجحة وجرت بكل شفافية، فقد أسفرت عن ولادة مكتب تنفيذي جديد بدماء جديدة خصوصاً بدعم الاتحاد الآسيوي الذي كان حاضراً معنا خطوة بخطوة”.
لافتاً الى أن: “التغيير يحمل معه زخماً كبيراً وأتمنى الموفقية للاتحاد الجديد في عمله لمواصلة ما نجحنا به وتجاوز الأخطاء التي وقعنا فيها “. 
واختارت الهيأةُ العامة لاتحاد كرة القدم مكتباً تنفيذياً جديداً لقيادة الكرة العراقية لأربع سنوات قادمة، في المؤتمر الانتخابي الذي أقيم في قاعة عشتار بفندق بابل في العاصمة بغداد، بحضور ممثلي الاتحادين الآسيوي والدولي. 
وفاز عدنان درجال بمنصب الرئيس بعد حصوله على 48 صوتاً مقابل 16 صوتاً للمرشح الثاني على منصب الرئيس شرار حيدر. 
وفازَ علي جبار بالتزكية بمنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، كما فاز يونس محمود بالتزكية أيضاً بمنصب النائب الثاني.
وفاز بمنصب عضوية المكتب التنفيذي كل من كوفند عبد الخالق مسعود(48)صوتاً، ورحيم لفتة (41) صوتاً وأحمد عودة زامل (37)صوتاً، وفراس بحر العلوم (34) صوتاً، ومحمد ناصر شكرون (31)صوتاً، وغالب عباس موسى (31) ويحيى زغير (29)صوتاً، وخلف جلال (37) صوتاً، وغانم عريبي (29) صوتاً، ورشا طالب (كوتا النسوية).
 


تابعنا على
تصميم وتطوير