رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
دوري أبطال أوروبا ..برشلونة يسقط في عقر داره أمام العملاق البافاري ويونغ بويز يفاجئ مانشستر


المشاهدات 1025
تاريخ الإضافة 2021/09/15 - 5:41 PM
آخر تحديث 2021/09/19 - 11:39 AM

عاد بايرن ميونيخ الألماني بفوز كبير من معقل برشلونة الإسباني «كامب نو» بعدما تغلّب عليه 3-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتناوب على تسجيل أهداف الفريق البافاري كل من توماس مولر (34) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (56) و(85).
ارتدت المباراة طابعًا ثأريًا بالنسبة لبرشلونة بعد خسارته بنتيجة قياسية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في الدور ربع النهائي للمسابقة ذاتها في 14 آب/أغسطس 2020 على ملعب النور في البرتغال (ألغي آنذاك نظام الذهاب والإياب بسبب جائحة كوفيد-19).
وخاض النادي الكاتالوني المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ 17 عامًا من دون نجمه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل حديثاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف.
وضمن ذات المجموعة حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة دينامو كييف الأوكراني وضيفه بنفيكا البرتغالي.
وقلب يونغ بويز السويسري الطاولة على ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي وحصد انتصاراً غالياً 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.
وسجل كريستيانو رونالدو هدف يونايتد، بالدقيقة 13، مستغلاً تمريرة رائعة للغاية من مواطنه برونو فيرنانديز بالقدم من الخارج.
وهو الهدف الأوّل لرونالدو بقميص «الشياطين الحمر» على الصعيد الأوروبي منذ هدفه الاخير على ملعب «الإمارات» في أرسنال في نصف نهائي عام 2009، عندما سجّل ثنائية قبل أن ينضم إلى ريال مدريد الإسباني.
وتعرض فريق المدرب النرويجي سولشار لضربة قوية بطرد لاعبه آرون فان بيساكا الذي تدخل بشكل عنيف على كريستوفر مارتيميز 35.
وعادل أصحاب الأرض في الشوط الثاني بواسطة الكاميروني نيكولاس مومي نغيمالو الذي تابع كرة سليفان هيفتي ببراعة 66.
وضغط يونغ بويز بقوة في الدقائق التي تلت هدف التعادل، مستغلين النقص العديد في صفوف منافسهم، وكان لهم ما أرادوا بهدف قاتل في الدقيقة 90+5 عن طريق الأميركي جوردان سيباتشيو الذي استغل خطأ فادحاً بالتمرير من قبل البديل لينغارد.
ولم يسبق لفريق يونغ بويز أن فاز على يونايتد في مباراتيه السابقتين في دوري الأبطال، حيث خسر في دور المجموعات في موسم 2018-2019، خلال المشاركة اليتيمة للفريق في المسابقة الأم حين استهل مغامرته الاوروبية بخسارة على أرضه أمام «الشياطين الحمر» بنتيجة 0-3.
وفشل يونايتد في المحافظة على عاداته في مبارياته الافتتاحية في دوري الابطال، حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في 21 مباراة (قبل هذه الأمسية)، كانت أمام أيندهوفن الهولندي 1-2 موسم 2015-2016 بإدارة الهولندي لويس فان غال، مقابل 13 فوزاً و7 تعادلات.
ودفع مدرب يونايتد النرويجي أولي غونار سولشاير بلاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك أساسياً للمرة الولى هذا الموسم على الجهة اليسرى للهجوم، في حين حلّ المدافع السويدي فيكتور ليندلوف بدلاً من الوافد الجديد الفرنسي رافايل فاران والبرازيلي فريد بدلاً من الصربي نيمانيا ماتيتش في الوسط.
واستهل فياريال الإسباني عودته إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 10 أعوام بتعادله مع مضيفه أتالانتا الايطالي 2-2 في أوّل لقاء يجمع بينهما في مسابقة أوروبية، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.
افتتح أتالانتا التسجيل بعد 6 دقائق من صافرة البداية إثر تمريرة من المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا داخل منطقة الجزاء تابعها الدولي السويسري ريمو فرولر تسديدة قوية بقدمه اليمنى، مسجلاً هدفه الثاني في 16 مباراة في المسابقة القارية الأم.
وأدرك حامل لقب مسابقة «يوروبا ليغ» فياريال التعادل بعد عرضية من ألفونسو بيدراسا حولها مانويل تريغيروس من مسافة قريبة في شباك الحارس الأرجنتيني خوان موسو .(39) 
وكاد أتالانتا يسجل الثاني لكن العارضة تصدت لتسديدة زاباتا في الدقيقة 53، قبل أن يتقدم فريق «الغواصات الصفراء» بالهدف الثاني للوافد الجديد الدولي الهولندي دانجوما غرونيفيلد الذي دخل من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 60 بتسديدة بقدمه اليمنى بعد تمريرة من جيرار مورينو .(73) 
وهو الهدف الثاني في ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا في المسيرة الاحترافية للمولود في نيجيريا غرونيفيلد والذي وصل هذا الصيف إلى فياريال من بورنموث مقابل 23 مليون يورو.
وسجل أتالانتا هدف التعادل في الدقيقة 83 بفضل الألماني روبن غوسنس بتسديدة من قدمه اليسرى، قبل أن يطرد الحكم بعد دقيقة لاعب وسط فياريال البديل الفرنسي فرانسيس كوكلين ببطاقة صفراء ثانية.
وتعادل إشبيلية الإسباني مع ضيفه زالتسبورغ النمساوي 1-1 على ملعب «رامون سانشيس بيخوان» ، في مباراة شهدت 4 ركلات جزاء وحالة طرد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبعد 4 ركلات جزاء في 45 دقيقة، وهو رقم قياسي في دوري الأبطال الاوروبي منذ موسم 2003-2004 بحسب «أوبتا» للاحصاءآت، منها 3 للضيف، خرج إشبيلية بأعجوبة متعادلاً من الشوط الأوّل، فيما تأسف زالتسبورغ على إهداره للعديد من الفرص وركلات الجزاء.
استهل زالتسبورغ المباراة مهاجماً، فتحصل على ركلة جزاء بعد عودة حكم المباراة إلى تقنية الحكم المساعد «var»  لاحتساب خطأ من المدافع البرازيلي دييغو كارلوس على المهاجم الألماني كريم أدييمي الذي سددها بنفسه وأهدرها إلى جانب القائم .(9) 
ومرة جديدة وقع إشبيلية ضحية الأخطاء وعلى اللاعب ذاته أدييمي الذي تعرض هذه المرة لعرقلة من خيسوس نافاس داخل منطقة الجزاء، فتصدى لها الكرواتي لوكا سوسيتش وسددها إلى يسار الحارس الدولي المغربي ياسين بونو .(21) 
ومرة جديدة كان أدييمي مصدر الخطر لفريقه إذ تحصل للمرة الثالثة على ركلة جزاء بعدما انطلق في ظهر الدفاع الإسباني، ما حتّم على الحارس بونو عرقلته ليتوجه الحكم إلى علامة الجزاء التي وقف أمامها سوسيتش للمرة الثانية ولكن من دون أن يكون النجاح حليفه اذ تصدى القائم الأيمن لتسديدته بقدمه اليسرى (37).
واحتكم الحكم مرة جديدة إلى تقنية الـ «VAR» لاحتساب ركلة جزاء لصالح رجال المدرب خولن لوبيتيغي  بعد خطأ من المدافع ماكسيميليان فوبر على المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري، فتقدم الكرواتي إيفان راكيتيتش وحولها بالقدم اليمنى خادعة إلى يسار الحارس فيليب كون .(42) 
مع بداية الشوط الثاني، تلقى إشبيلية ضربة موجعة إثر طرد الحكم مهاجمه النصيري الذي حاول خداعه بعدما رمى نفسه داخل منطقة الجزاء، ليحصل على بطاقة صفراء ثانية تحولت إلى حمراء .(50) 
ومع النقص العددي ضغط زالتسبورغ على مضيفه من دون أن يتمكن من اضافة هدف الفوز، لينتهي اللقاء بالتعادل في حين خرج إشبيلية الفائز بـ «يوروبا ليغ»» ست مرات والذي لم يتجاوز الدور ربع النهائي من المسابقة الأم راضياً بنقطة التعادل.
وضمن المجموعة ذاتها، تعادل ليل الفرنسي سلباً مع ضيفه فولفسبورغ الألماني.
وعاد يوفنتوس الإيطالي بفوز كبير من أرض مضيفه مالمو السويدي بنتيجة 3-صفر في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.
سجّل للـ»بيانكونيري» البرازيلي أليكس ساندرو (23) والأرجنتيني باولو ديبالا (45 من ركلة جزاء) والإسباني ألفارو موراتا .(45+1) 
وواصل تشيلسي الإنكليزي بدايته الايجابية هذا الموسم واستهل مشوار الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 1-0، في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثامنة.
على ملعب ستامفورد بريدج، سجّل هدف الفوز لتشيلسي المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد الى الـ «بلوز» من إنتر الايطالي.(69) 


تابعنا على
تصميم وتطوير