رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
«طالبان» تعتقل الإعلامي داوود تبان جنوب أفغانستان


المشاهدات 1017
تاريخ الإضافة 2021/09/15 - 5:27 PM
آخر تحديث 2021/09/17 - 12:47 PM

كابل/ متابعة الزوراء: 
اعتقلت حركة «طالبان» الإعلامي داوود تبان الذي كان يعمل سابقاً مراسلاً لإذاعة «الحرة»، في مدينة كرديز عاصمة ولاية بكتيا الجنوبية، في أفغانستان. ولم تعلق الحركة على الخبر إلى الآن.
وقالت أسرة تبان، لصحفيين محليين، إن «طالبان» تعتقله منذ 3 أيام، ولا خبر عنه حتى اليوم.
وأفادت «لجنة الدفاع عن حقوق الإعلاميين» في أفغانستان، في بيان، بأن تبان «كان من الإعلاميين المشهورين، وكان يعمل في وسائل إعلام مختلفة منذ 15 عاماً، بكل حيادية ومهنية». وطلبت اللجنة من حركة «طالبان» إطلاق سراح الإعلامي، وإعطاء معلومات حول دوافع اعتقاله.
وقال إعلامي مقرب من تبان، فضّل عدم الكشف عن هويته، إن تبان كان مقرباً من وزير الدفاع الأفغاني السابق أسد الله خالد، وكان أحد مستشاريه، لكنه في الفترة الأخيرة ترك العمل لدى الحكومة، وعاد إلى نشاطه في وسائل الإعلام.
وأشار المصدر نفسه إلى أن علاقة تبان بوزير الداخلية قد تكون سبب اعتقاله.
ومنذ سيطرة «طالبان» على العاصمة الأفغانية كابل، يتعرض الصحفيون والناشطون لضغوطات واعتداءات متكررة، على الرغم من زعم الحركة أنها تؤمن بحرية الإعلام ولن تمارس أي نوع من الضغوط على العاملين في المجال.


تابعنا على
تصميم وتطوير