رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
لماذا يكون وزننا أقل في الصباح؟


المشاهدات 1020
تاريخ الإضافة 2021/09/14 - 6:04 PM
آخر تحديث 2021/09/15 - 4:58 PM

إذا كُنت مُعتاد على الوقوف على الميزان بشكل مستمر ورؤية تقدمك ومجهودك من الرياضية وتمارين اللياقة والحميات الغذائيّة، فإنك قد تتفاجأ عند مُقارنة ما رأيته على شاشة الميزان في الصباح مع المساء، بحيث سترى بأن وزنك يكون أقل مما هو عليه في نهاية أو منتصف اليوم. لكن ما السر وراء ذلك؟
يحدث هذا الأمر لأنك لا تزال على قيد الحياة! نعم إذ إن التفاعلات الكيميائيّة التي تُحافظ على كُل ما تحتاجه للبقاء بحالة جيدة تتطلب الطاقة، وعلى الرغم من أنك لا تأكل خلال نومك، إلا أن العمليات الأيضيّة لا تزال تحوّل جزيئات الجلوكوز إلى ثاني أكسيد الكربون CO2 وماء.
يحتوي الهواء الذي تتنفسه على 4% من ثاني أكسيد الكربون ويتم تشبيعه ببخار الماء. خلال النوم النموذجي لمدة ثماني ساعات سوف يستهلك الزفير 2,100 لتر من الهواء وهو ما يحتوي على 27 جرام من الماء، و84 لترًا من ثاني أكسيد الكربون، الذي يزن 42 جرام.
في حين أن 69 جرام في الليل لا تبدو كبيرة، إلا أنك تفقد الوزن أيضًا من خلال العرق الخاص بك، بالإضافة إلى اللعاب الذي تجده أحيانًا على الوسادة، وكذلك من رقائق الجلد. وهذا هو السبب في أنك بحاجة إلى تغيير الفراش مرارًا وتكرارًا.


تابعنا على
تصميم وتطوير