رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
درس لطيف في الأخلاق


المشاهدات 1038
تاريخ الإضافة 2021/07/28 - 5:31 PM
آخر تحديث 2021/10/17 - 9:20 AM

قال رجل أعمال لموظفه: أريدك أن تبني لي منزلاً ؛ ها هي الخطط ، أريدك أن تفعلها حسب هذا المخطط ! ... لا أريد أن يفوتني أي شيء!
قرأ الموظف المخطط وكان منزعجًا لأنه لم يكن يبقى سوى 3 أشهر على تقاعده ، بدأ يقول: 3 أشهر على التقاعد وهذا الرجل يعطيني وظيفة ستدوم ستة أشهر .. ... ، لا أمانع حقًا ، سأفعل ما بوسعي ، وسيوفر ذلك لي المزيد من المال!
فبدأ الموظف في العمل و صنع أعمدة المنزل دون عناية كبيرة ،كما استخدم مواد رخيصة ومنخفضة الجودة من أجل البناء ، في كل مبنى بالمنزل استخدم مواد غير مطابقة للهيكل ، وعمل فقط على الواجهة لخداع المالك من الخارج، وما يمكن أن يتبقى تم تركه ، وذلك “لكسب” الوقت الذي يحتاجه عادةً للقيام بذلك والمغادرة في أسرع وقت ممكن.
عند الانتهاء من البناء ، ظهر المالك ونظر إلى المنزل ، فعجبه كثيرا مظهره من الخارج فظن الموظف انه خدع صاحب المنزل ..
تأمل صاحب المنزل في الموظف واقترب منه وقال: خذ المفاتيح! ... إنها هديتك! ... لكل السنوات التي خدمتني فيها!. .. إنه منزلك !!!
برأيك ، كيف شعر هذا الرجل عندما سمع هذا؟ لقد حصد للأسف ما زرعه.
الخلاصة:
مهما فعلت ، افعله بحب ، لا تؤذي أحداً ، كن قدوة حسنة ، قدم أفضل ما لديك وستحصل على الأفضل ...
 


تابعنا على
تصميم وتطوير