رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
التجارة توزع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين


المشاهدات 1177
تاريخ الإضافة 2021/07/14 - 6:41 PM
آخر تحديث 2024/04/12 - 8:04 PM

بغداد/ الزوراء:
اعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، امس الأربعاء، ان الشركة العامة لتجارة الحبوب احد تشكيلات وزارة التجارة اطلقت مستحقات جديدة للفلاحين المزارعين مسوقين المحصول لعام 2021.
وقال الجبوري، في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: إن “الدفعة الجديدة تمثل 235 مليار دينار عراقي تم تخصيصها من قبل وزارة المالية، وهي تمثل الدفعة الثالثة من مستحقات عام 2021”.
وأضاف الوزير: “حيث تم توزيع 100 مليار دينار عراقي كمستحقات اولى من المبالغ الخاصة بالشركة العامة لتجارة الحبوب، بينما تم توزيع 85 مليار من المبالغ التي كانت فائضة عن تسويق الشلب لعام 2021”.
وتابع أن “هذه الوجبة تمثل الوجبة الثالثة من مستحقات الفلاحين والتي تم تخصيصها من وزارة المالية”.
وأشار الجبوري إلى أن “ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب بدأت بتوزيع هذه المبالغ على جميع المحافظات وعلى مراكز التسويق، مع افضلية لبعض المحافظات المسوقة في بداية الموسم التسويقي”.
على الصعيد نفسه، اكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب: أن “ملاكات الشركة باشرت بتوزيع المبالغ على المحافظات من خلال لجنة خاصة اخذت في نظر الاعتبار الضوابط المعمول فيها وفق اسبقية الكميات المسوقة في جميع المراكز التسويقية لمحصول الحنطة لعام 2021”.وأضاف مدير عام الشركة: أن “الشركة جادة في استكمال تجهيز هذه المبالغ من خلال دعم السيد وزير التجارة والتواصل مع وزارة المالية لغرض تخصيص مبالغ اخرى ستتوزع قريبا”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير