رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
حقائق مذهلة عن مخاطر قلة الحركة!


المشاهدات 1058
تاريخ الإضافة 2021/07/14 - 5:32 PM
آخر تحديث 2021/09/20 - 5:42 AM

تفاديا للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ينصح خبراء الصحة بالقيام بتمارين رياضية لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع، القيام بالمشي أو الرقص أو أعمال الحديقة على ألا تقل مدة النشاط الرياضي عن عشرة دقائق في كل مرة.
يستهين الكثيرون بالتأثير الايجابي للنشاط الحركي على الصحة، رغم وجود أدلة كثيرة تثبت أن لقلة الحركة تأثير سلبي على الصحة. 
فوفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن 6 % من حالات الوفاة في العالم يعود سببها إلى قلة الحركة. الأمر الذي دفع الكثير من خبراء الصحة للتحذير من خطر ذلك. إذ أظهرت دراسات أمريكية أن الذين يتحركون بشكل كافي يوميا، نادرا ما يتعرضون للإصابة بنوبة قلبية أو بداء السكري أو بالاكتئاب أو بداء القولون العصبي أو سرطان الثدي.
وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن واحد من كل ثلاثة أشخاص في العالم لايقوم بالمجهود الحركي الكافي يوميا. وبحسب خبراء الصحة يتوجب على جميع البالغين القيام بمجهود حركي لمدة لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعيا من أجل المحافظة على الصحة. وتشمل الحركة جميع الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها المرء في أوقات فراغه مثل المشي والرقص وأعمال العناية بالحديقة وغيرها. وينبغي ألا تقل مدة النشاط الرياضي عن 10 دقائق في كل مرة.
ويوصي خبراء الصحة بدمج الحركة بالأعمال اليومية أي الذهاب إلى العمل بالدراجة واستخدام السلم بدلا من المصعد الكهربائي. كما يوصي خبراء الصحة الموظفين بممارسة عملهم وهم واقفين لمدة ساعة على الأقل لتجنب مخاطر الجلوس مطولا. فالوقوف يساعد على تخفيف آلام الظهر والعمود الفقري. إضافة إلى أن الوقوف يعزز الحركة، حيث يميل الشخص الواقف إلى التحرك أكثر من الشخص الجالس وهو ما يقلل مخاطر الإصابة ببعض أمراض السرطان و القلب أيضا.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير