رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
حددت أسباب تردي واقع الكهرباء في البلد واقترحت حلولا لمعالجتها ...لجنة التحقيق النيابية بشأن الطاقة لـ"الزوراء": إحالة عشرات المسؤولين المتنفذين في وزارة الكهرباء على النزاهة AlzawraaPaper.com الصحة العالمية: لقاحات كورونا لن تحمي العالم من متحور «دلتا» AlzawraaPaper.com مع استمرار تصاعد مشكلة الطاقة التي تشهدها البلاد ..البرلمان يبحث عن حلول حكومية لأزمة الكهرباء ويقرر استضافة خمسة وزراء AlzawraaPaper.com حذرت من تعرض الأهوار لأزمة مائية شديدة في المناطق الجنوبية ..لجنة نيابية لـ"الزوراء": البرلمان سيستضيف ثلاثة وزراء لبحث ملف المياه وندعو للضغط على تركيا بهذا الشأن AlzawraaPaper.com ستولتينبرغ: دول حلف شمال الأطلسي ستستمر في دعم بغداد ..الكاظمي يؤكد من بروكسل أهمية تطوير العلاقات بين العراق وحلف الناتو AlzawraaPaper.com لتقرير النيابي عن تقييم الأداء الحكومي سيعرض في الجلسات المقبلة ..رئيس البرلمان يوجه انتقاداً شديداً لوزير الزراعة ويقرر استضافته اليوم AlzawraaPaper.com إطفاء تام في منظومة الطاقة الكهربائية بأربع محافظات جنوبية ..الكهرباء تتبخر مع ارتفاع درجات الحرارة ومحافظات تعطل الدوام وشكاوى من ارتفاع أجور أمبير المولدات AlzawraaPaper.com
حقائق مذهلة عن مخاطر قلة الحركة!


المشاهدات 1035
تاريخ الإضافة 2021/07/14 - 5:32 PM
آخر تحديث 2021/07/30 - 5:48 PM

تفاديا للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ينصح خبراء الصحة بالقيام بتمارين رياضية لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع، القيام بالمشي أو الرقص أو أعمال الحديقة على ألا تقل مدة النشاط الرياضي عن عشرة دقائق في كل مرة.
يستهين الكثيرون بالتأثير الايجابي للنشاط الحركي على الصحة، رغم وجود أدلة كثيرة تثبت أن لقلة الحركة تأثير سلبي على الصحة. 
فوفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن 6 % من حالات الوفاة في العالم يعود سببها إلى قلة الحركة. الأمر الذي دفع الكثير من خبراء الصحة للتحذير من خطر ذلك. إذ أظهرت دراسات أمريكية أن الذين يتحركون بشكل كافي يوميا، نادرا ما يتعرضون للإصابة بنوبة قلبية أو بداء السكري أو بالاكتئاب أو بداء القولون العصبي أو سرطان الثدي.
وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن واحد من كل ثلاثة أشخاص في العالم لايقوم بالمجهود الحركي الكافي يوميا. وبحسب خبراء الصحة يتوجب على جميع البالغين القيام بمجهود حركي لمدة لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعيا من أجل المحافظة على الصحة. وتشمل الحركة جميع الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها المرء في أوقات فراغه مثل المشي والرقص وأعمال العناية بالحديقة وغيرها. وينبغي ألا تقل مدة النشاط الرياضي عن 10 دقائق في كل مرة.
ويوصي خبراء الصحة بدمج الحركة بالأعمال اليومية أي الذهاب إلى العمل بالدراجة واستخدام السلم بدلا من المصعد الكهربائي. كما يوصي خبراء الصحة الموظفين بممارسة عملهم وهم واقفين لمدة ساعة على الأقل لتجنب مخاطر الجلوس مطولا. فالوقوف يساعد على تخفيف آلام الظهر والعمود الفقري. إضافة إلى أن الوقوف يعزز الحركة، حيث يميل الشخص الواقف إلى التحرك أكثر من الشخص الجالس وهو ما يقلل مخاطر الإصابة ببعض أمراض السرطان و القلب أيضا.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير