رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
لنزع فتيل الخلاف بشأن أيرلندا الشمالية ..اجتماع مسؤولين من بريطانيا والإتحاد الأوروبي


المشاهدات 1024
تاريخ الإضافة 2021/06/09 - 8:07 PM
آخر تحديث 2021/06/16 - 11:26 PM

لندن/د ب أ:
 أجتمع مسؤولون من بريطانيا والإتحاد الأوروبي، امس الأربعاء، لمحاولة نزع فتيل الخلاف بشأن أيرلندا الشمالية، الذي يهدد بأن يمتد إلى قمة مجموعة السبع التي تعقد هذا الأسبوع، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء امس الأربعاء.
وسيجري نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، محادثات مع ديفيد فروست، الوزير البريطاني المسؤول عن ملف خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي “بريكست” في مسعى لتسوية الخلاف التجاري، الذي يدور جزء منه الآن حول ما إذا كان سيتم السماح بتصدير النقانق البريطانية إلى أيرلندا الشمالية.
وسيتوجه فروست بعد ذلك إلى مقاطعة “كورنوال” الإنجليزية لدعم رئيس الوزراء البريطاني، الذي من المنتظر أن يتعرض لضغوط من جانب الرئيس الأمريكي، جو بايدن وزعماء الإتحاد الأوروبي.
ويدور خلاف حول ما إذا كان جونسون سيتراجع عن اتفاق، ملزم قانونيا، أبرمه قبل أقل من عامين ، لضمان انسحاب منظم للمملكة المتحدة من التكتل: و في محاولة لتجنب فحوص جمركية على جزيرة أيرلندا، وافق جونسون على وضع حدود تجارية على البحر الأيرلندي.
ونتيجة لذلك، فإن البضائع التي تصل أيرلندا الشمالية من المملكة المتحدة، يتعين الآن أن تمتثل لمجموعة مختلفة من فحوصات الصحة والسلامة، التي اشترطها الإتحاد الأوروبي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير