رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
هل أختار عريس يحبني أم العريس الجاهز؟


المشاهدات 1667
تاريخ الإضافة 2021/05/25 - 4:51 PM
آخر تحديث 2024/04/20 - 11:17 AM

المشكلة: يحبني ويعدني بالزواج، والآخر مستعد للزواج الآن
أنا أحب شاباً منذ 4 سنوات، وهو أيضاً يحبني، وفي هذه المدة حصلت بيننا أكثر من 10 شجارات، لكننا لا نستطيع أن نبتعد عن بعضنا، نحن قطعنا وعداً ألا نترك بعضنا، وقال لي إنه يريدني أماً لأبنائه، لكن هناك شاب يريد الزواج بي تحدث مع أبي في الموضوع، وأمي تقول إنه الشاب المناسب، لكني أحب حبيباً سرياً، علماً أن عمري 21 وهو 24، لكني لا أستطيع أن أقول لهم الحقيقة، ماذا أفعل؟ .
النصائح والحلول:
1 لا أفهم لماذا لا تستطيعين أن تقولي لهم الحقيقة؟ فأنت لم توضحي ظروف الشاب.
2 كما أنك لم تشرحي لماذا يبقى هذا الوعد سراً بينكما؟ هل لأنه غير مؤهل حالياً للزواج؟ هل هو عاطل عن العمل؟
3 بصراحة لا أستطيع أن أقدم نصيحة لوضع غير واضح، لكني سأحاول أن أساعدك عبر افتراض أن الشاب الذي تحبين لا يعمل، وأنه تقدم لك عريس مناسب فماذا سيكون موقفك؟
4 في هذه الحالة يفترض مصارحة الشاب الأول ومصارحة أمك بشكل ودي بأنك تفضلين انتظار من تحبين لمدة عامين مثلاً، على أن تكون هناك خطوبة اعتبارية كي تشعرا باطمئنان.
5 لا بأس أيضاً من أن تمنحي نفسك فرصة وتلتقي بالعريس وتكتشفي شخصيته ومدى قبولك الفطري له، هذه ليست خيانة للحب؛ بل مواجهة واقعية للظروف، وستكون فاصلاً ينبهك أو يجعلك تتمسكين بالحب.
6 هذه هي النصيحة بأمانة وأتمنى أن تساعدك على اكتشاف مدى قدرتك وقدرة الشاب على الارتباط؛ لأن الواقع سيضعكما أمام اتخاذ قرار، المهم أن هذا العريس ربما يكشف لك حقيقة الحب ودرجته، أو أنها مشاعر وأوهام شبابية سرعان ما تتراجع أمام الامتحان الحقيق.


تابعنا على
تصميم وتطوير