رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
كوري يسجل (41) نقطة تبقي ووريرز في السباق


المشاهدات 1175
تاريخ الإضافة 2021/05/04 - 5:17 PM
آخر تحديث 2024/04/20 - 2:30 AM

لم يتوقف ستيفن كوري إلا عند النقطة 41 لصالح غولدن ستايت ووريرز ليبقيه في سباق التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بقيادته للفوز 123-108 على نيو أوليانز بيليكانز في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة.
وأسهمت المباراة رقم 33 التي يسجل فيها كوري 30 نقطة وأكثر في الموسم، بتحقيق ووريرز للانتصار رقم 33 في مقابل 32 خسارة في المركز الثامن للمنطقة الغربية.
في المقابل، قضى هذا الفوز على فرص نيو أورليانز في الوصول إلى الأدوار الاقصائية.
وتعني هذه الهزيمة أن بيليكانز يقبع الآن خارج مراكز التنافس مع رقم قياسي من 29 فوزاً في مقابل 36 هزيمة في المركز الحادي عشر.
وهذه المباراة التي شهدت على تألق جديد لكوري هذا الموسم والتي تضعه في رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب (أم في بي)، هي التاسعة التي يسجل فيها 40 نقطة على الأقل هذا الموسم، ورقم 47 في مسيرته الاحترافية.
وسيطر ووريرز على غالبية فترات المباراة، حتى أنه تقدم 39-21 في نهاية الربع الأول، ورفع الفارق إلى 25 نقطة مع بيليكانز في الربع الثاني.
وقال كوري لشبكة «إي أس بي أن» بعد المباراة إنه «بالنسبة لنا الخروج من الربع الأول كما فعلنا الليلة وفرض إرادتنا، ساعدنا في الحفاظ على الزخم الهجومي طوال المباراة».
ولفت إلى أنه على الفريق أن يواصل تحسنه لنيل فرصة في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالتصفيات.
وفي مباريات أخرى، حقق راسل ويستبروك 24 تمريرة حاسمة سجل معها الـ»تريبل دابل» رقم 32 له في الموسم الحالي مع واشنطن ويزاردز الذي فاز 154-141 على إنديانا بايسرز.
وتضمنت التريبل دابل أيضاً 21 مرتدة و14 نقطة، ما يعني أنه سيسجل في نهاية الموسم معدل «تريبل دابل» للمرة الرابعة في مسيرته.
وأعرب مدرب ويزاردز سكوت بروكس بعد الفوز عن اعتقاده بأن ويستبروك يحتل المركز الثاني بعد ماجيك جونسون في تصنيفات اللاعبني الموزّعين (بوينت غارد).
وأضاف: «لقد كنت محظوظاً بما يكفي لرؤيته لمدة ثماني سنوات يفعل الكثير من الأشياء التي هي إلى حد كبير خارقة في بعض الأحيان».
وتابع أن «البوينت غارد لا يفعلون ما يفعله. ليسوا مبنيين بهذه الطريقة. قد يكون هناك بعض من يصوب بشكل أفضل (...) لكن هذا اللاعب هو أفضل ما شهده الدوري على الإطلاق».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير