رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الدوريات الأوروبية لكرة القدم ....بيلباو يحبط آمال إشبيلية وبارما يلحق بكروتوني الى الدرجة الثانية


المشاهدات 1041
تاريخ الإضافة 2021/05/04 - 5:16 PM
آخر تحديث 2021/05/12 - 2:58 PM

وجه أتلتيك بيلباو ضربة قوية لآمال مستضيفه إشبيلية بمواصلة المنافسة على لقب النسخة الحالية من الدوري الإسباني، بالفوز عليه بهدف دون رد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من البطولة.
وسجل إينياكي ويليامز هدف الفوز لبيلباو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، فرفع رصيد فريقه إلى 45 نقطة في المركز التاسع بعد أن حقق انتصاره الحادي عشر مقابل 12 تعادل و11 هزيمة.
من جانبه تجمد رصيد إشبيلية عند 70 نقطة بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر وأربع نقاط خلف ريال مدريد وبرشلونة صاحبي المركزين الثاني والثالث على التالي.
وتشهد المرحلة المقبلة، مواجهتين ناريتين بين رباعي المقدمة حيث يحل إشبيلية على النادي الملكي فيما يستضيف النادي الكاتالوني القطب الآخر من العاصمة مدريد.
بارما الى الدرجة الثانية
ـ لحق بارما بكروتوني الى الدرجة الثانية الإيطالية بعد ثلاثة مواسم في دوري الأضواء، بعد خسارته بهدف نظيف أمام مضيفه تورينو في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين.
سجل الكوسوفي مرغيم فويفودا هدف الفوز في الدقيقة 63 ليتجمد رصيد بارما عند 20 نقطة في المركز ما قبل الأخير على بعد 12 نقطة من كالياري الذي يحتل أول مراكز المنطقة الآمنة قبل اربع مراحل من النهاية.ولكن في ظل تفوق كالياري في المواجهتين المباشرتين، بات حكمًا مستحيلاً على فريق المدرب روبرتو دافيرسا البقاء في دوري النخبة.
فيما حصد تورنيو ثلاث نقاط مهمة في معركة البقاء وتقدم إلى المركز الخامس عشر على بعد ثلاث نقاط من بينيفينتو الثامن عشر أول مراكز الهبوط.
جدير بالذكر، أنه خلال تسعينيات القرن الماضي، كان بارما من أفضل الفرق الإيطالية وقوة ضاربة في أوروبا حيث فاز بكأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليًا) عامي 1995 و1999، وكأس الكؤوس الاوروبية عام 1993.
أدى الانهيار المالي إلى هبوطه من الدرجة الأولى في العام 2015 إلى الرابعة، ليواصل تدريجيًا صعوده الى دوري الاضواء في العام 2018.
وست هام يستعيد نغمة الانتصارات
ـ استعاد وست هام، مفاجأة الموسم، نغمة الانتصارات بعد خسارتين توالياً إثر تغلبه على مضيفه بيرنلي 2-1 في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وأنعش الفريق اللندني آماله في المشاركة في دوري الأبطال بعد أن رفع رصيده الى 58 نقطة في المركز الخامس متخلفا بفارق 3 نقاط عن تشيلسي الذي يخوض مباريات غاية في الصعوبة في المراحل الأخيرة أبرزها ضد مانشستر سيتي المتصدر نهاية الاسبوع القادم. كما يلتقي أيضا ليستر الثالث وآرسنال وأستون فيلا فيما يخوض وست هام مباريات أسهل بكثير على الورق.كان بيرنلي السّباق الى افتتاح التسجيل بواسطة هدافه النيوزيلندي كريس وود من ركلة جزاء بعد مرور 19 دقيقة.
لكن أصحاب الارض لم ينعموا بالهدف لأكثر من دقيقتين لأن ميكايل أنتونيو أدرك التعادل مستغلا تمريرة من التشيكي فلاديمير كوفال. ثم أضاف انتونيو الهدف الثاني في الدقيقة 29. 
وكان وست هام خسر أمام نيوكاسل 2-3 وامام جاره تشيلسي صفر-1 في مباراتيه الأخيرتين.
وتعادل وولفرهامبتون مع وست بروميتش ألبيون، بهدفٍ لمِثله ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وولفرهامبتون كان المُبادرَ لافتتاح التسجيل، في الوقت المُحتسب بديلاً عن الضائع للشوط الأول بواسطة فابيو سيلفا، قبل ان يُعادلَ وست بروميتش ألبيون، النتيجة في الدقيقة الثانية والستين من خلال لاعبه مباي دياني.
تعادل ماينتس وهيرتا برلين 
ـ خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة ماينتس مع ضيفه هيرتا برلين في اللقاء المؤجل من المرحلة 29 من الدوري الألماني (بوندسليجا).
وتقدم لوكاس توزارت بهدف لهيرتا برلين في الدقيقة 36 لكن بعد 4 دقائق فقط أدرك فيليب مويني التعادل لماينتس.
وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع ماينتس رصيده إلى 35 نقطة في المركز 12 مقابل 27 نقطة لهيرتا برلين في المركز قبل الأخير .(17) 
وهذه هي المباراة الأولى من بين 3 مباريات تأجلت لفريق هيرتا برلين نظرا لدخول الفريق للعزل الطبي عقب تبين إصابة مدربه وعدد من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير