رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
سامسونج أول شركة منذ تسع سنوات تحصل على جائزة الالتزام المؤسسي من «Energy Star»


المشاهدات 1021
تاريخ الإضافة 2021/05/03 - 10:48 PM
آخر تحديث 2021/05/10 - 10:40 AM

منحت وكالة حماية البيئة الأمريكية شركة سامسونج جائزة الالتزام المؤسسي الاستثنائية «إنيرجي ستار» ENERGY STAR، تقديراً لالتزامها طويل الأمد ومتعدد المجالات، لإظهار حرصها على الريادة والشراكة مع «ENERGY STAR»، وجهودها للحد من تغير المناخ. 
وتؤمن الشركة أن معالجة أزمة المناخ تتطلب من الشركات اتباع نهج شامل، في حين تم إنشاء هذه الجائزة الفريدة والمرموقة لتكريم الشركات التي تغطي إنجازاتها التراكمية والمتفوقة في مجال كفاءة الطاقة على كامل نطاق برنامج «ENERGY STAR» التابع لوكالة حماية البيئة الأمريكية. وفي العام 2021، كانت سامسونج الشركة الوحيدة التي تفوز بهذه الجائزة، علماً أنها تم منحها آخر مرة منذ تسع سنوات.
وتم تقديم جائزة الالتزام المؤسسي تقديراً للعلاقة القوية والمفيدة القائمة بين سامسونج والبرنامج، ما أدى إلى حصولها على ثمانية من جوائز التميز المستدام كأفضل شريك للعام منذ 2013. وقال كي إس تشوي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات في شمال أفريقيا: «إن سامسونج تلتزم بالإسهام للحد من تغير المناخ من خلال منتجاتنا وممارساتنا وعملياتنا، خاصة في مجال كفاءة الطاقة. ونفخر بحصولنا على هذه الجائزة الاستثنائية والمرموقة، في الوقت الذي نلتزم فيه بمواصلة رفع مستوى كفاءة الطاقة كجانب مهم في الجهود الرامية لمعالجة تغير المناخ».
ومن خلال التحسينات المستمرة في الكفاءة، والتغييرات المتواصلة في عمليات التوزيع والتصنيع والإصلاح وإعادة التدوير، تعمل سامسونج على تقليل تأثير الأجهزة المستخدمة من قبل العملاء. ومنذ العام 2009، أسهمت جهود تحسين كفاءة منتجات سامسونج في تجنب نحو 270 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وذلك من خلال استخدام منتجات الشركة. وتصل هذه التخفيضات إلى أكثر من ضعف كمية انبعاثات غازات الدفيئة التي كانت مطلوبة لتصنيع تلك المنتجات خلال نفس الفترة الزمنية. وفي العام 2020، كان لدى سامسونج 303 نماذج تم تطويرها على قاعدة «Energy Star»، بما في ذلك 100% من الأجهزة اللوحية والغسالات التي تتم تعبئتها من الأمام وجلايات الصحون، و 86% من الثلاجات، و 78% من الغسالات التي تتم تعبئتها من الأعلى، و 54% من أجهزة تجفيف الملابس، والتي حصلت جميعها على الاعتماد من «Energy Star»*. وعلاوة على ذلك، تعمل سامسونج على تطوير كفاءة الطاقة من خلال المنتجات المبتكرة المتطورة، ومنها منتجات التبريد من الجيل التالي التي حصلت على جائزة التكنولوجيا الناشئة لأجهزة الضغط المتقدمة في العام 2020.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير