رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
وسام طالب : الازمة المالية وكورونا أثرا سلبا على نتائج امانة بغداد


المشاهدات 1027
تاريخ الإضافة 2021/05/03 - 7:53 PM
آخر تحديث 2021/05/10 - 6:13 AM

الزوراء/ رائد عبد الوهاب 
موهبة تدريبية شابة شق طريقة بهدوء ونجاح بعالم تدريب الكرة المستديرة العراقية ، تدرج في ناديه الام ( الامانة) بالفئات العمرية وصولاً للفريق الاول وبعد انتهاء عمره الكروي اتجه الى العمل الفني مع الفئات العمرية حتى توج جهوده بالتواجد مع الفريق الاول لنادي امانة بغداد . الزوراء التقت المدرب المساعد وسام طالب  ودار معه هذا الحوار ..
فريق امانة بغداد غالباً ما يتواجد في وسط ترتيب فرق الدوري، ماهو السبب برأيك ؟  
قبل كل موسم كروي يكون هناك جلسة ما بين ادارة النادي والملاك التدريبي للفريق والذي يحدد من خلاله سقف وطموحات ادارة النادي بالتواجد في سلم ترتيب الدوري ، وغالباً ما نكون نداً قوياً ومنافساً لفريق الجماهيرية الكبيرة ، الضائقة المالية القت بظلالهاً سلباً على نتائج الفريق في الموسم الماضي والموسم الحالي لكن استطعنا بتكاتف الجميع من ادارة وملاك تدريبي التواجد ضمن المناطق الدافئة في سلم ترتيب الدوري العراقي . 
مستوى الفريق نراه متذبذب بين حالة الصعود والهبوط من مباراة لأخرى ولم تحافظون على مستوى واحد؟  
السبب الرئيس في عدم ظهور الفريق بمستوى ثابت هو ( وباء كورونا) وفترة التوقف الكبيرة التي اعطت راحة سلبية للاعبين واثرت عليهم كثيراً خصوصاً بالمباريات الاولى من المرحلة الاولى للدوري ولكن سرعان ما تدارك اللاعبين انفسهم وقدموا مباريات كبيرة تليق بهم كلاعبين وبسمعة النادي وتمكنا من تقديم مباريات كبيرة مع فريق المقدمة واستطعنا من الفوز على متصدر الدوري بالمرحلة الاولى والفرق التي خسرنا معها كانت خسارتنا مشرفة . 
 عملت مع اكثر من مدرب خلال رحلة عملك كمدرب مساعد ، اي مدرب اضاف اليك ويعد صاحب الفضل عليك ؟  
يعد المدرب  ثائر احمد صاحب الفضل الكبير عَلي وعلمني ومنحني الثقة الكبيرة في تدريب الفريق وكان حضوري مؤثراً مع الفريق ، فضلاً عن الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها من المدربين  احمد خلف و عصام حمد .
برايك ما الذي يجعل المدرب محمي ومطمئن بتدريب اي فريق؟ 
النتائج الايجابية هي من تحمي المدرب وهي التي تحدد مسيرته مع الفريق فهناك ادارات اعطت مدربيها فرص كبيرة وهذا ما حصل مع ادارة نادينا ، بالمقابل نجد فرقاً تقيل مدربيها مع اول خسارة للفريق ، يجب على الادارة الصبر على المدرب كي يتمكن من تطبيق افكاره التدريبية بانجاح الفريق. 
يعتبرك البعض المدرب المدلل لدى ادارة نادي امانة بغداد، حيث  تعاقب اكثر مدرب على تدريب الفريق ومكانك مازال ثابتا؟  
هناك خطة وضعتها ادارة النادي باعداد مدرب مستقبلي للفريق من ابناء النادي حيث وقع الاختياري علي ، وانا بدوري اشكر ادارة النادي على ثقتها الكبيرة وساعمل جاهداً على ان اكون جديراً بهذه الثقة . 
الجماهير نقمة ام نعمة ؟  
ملح مباريات كرة هي الجماهير هي اساس نجاح المباريات ويكون لها الاثر الكبير في نتائج الفريق ، اتمنى ان نتجاوز ازمة ( كورونا) وتعود الجماهير الى المدرجات ونسمع هتافاتها التي تتغنى بحب الفريق ولاعبي وتكون الاعب رقم (12) كما كانت . 
اخيراً متى نراك تخلع جلباب المدرب المساعد وتكون المدرب الاول في نادي الحالي او اي نادي اخر ؟ 
 ما زال الطريق طويل امامي لان اكون المدرب الاول وانا لا اسعى الى خلق الفرص ولكن الفرصة هي من تاتي الي من خلال عملي واجتهادي ومتابعتي لكافة التطورات الحاصلة بمجال علم التدريب الحديث ، الخبرات المكتسبة من الدورات التي دخلتها والعمل الفعلي مع المدربين اضافت لي الشي الكثير بالتاكيد وستكون  نقاط مضيئة في سجل مسيرتي التدريبية القادمة .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير