رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
صــــورة و حــــدث


المشاهدات 1856
تاريخ الإضافة 2021/04/21 - 4:22 PM
آخر تحديث 2024/03/28 - 6:41 PM

1984 - المملكة المتحدة تطرد موظفي السفارة الليبية في لندن بعد مقتل شرطية بريطانية كانت تحرس المتظاھرون أثناء مظاھرة ضد الزعيم معمر القذافي.
2004 - اصطدام قطارين محملين بالوقود في كوريا الشمالية يسفر عن 3000 قتيل وجريح.
2008 - رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بعد تأجيل الجلسة الثامنة عشر لانتخاب رئيس الجمھورية يعلن إنه لن يدعي لجلسات انتخابية أخرى إلا بعد انعقاد حوار بين الفرقاء اللبنانيين حيث يتم التوصل إلى اتفاق حول نسب المشاركة بالحكومة وإطار قانون الانتخاب.
2009 - الناخبون في جنوب أفريقيا يدلون بأصواتھم في الانتخابات العامة الرابعة منذ انتھاء سياسة الفصل العنصري.
- 2010انفجار صاروخ بالقرب من مدينة العقبة جنوب الأردن يؤدي إلى وقوع أضرار في مستودع للتبريد دون وقوع أي ضحايا، وھو صاروخ من اثنين إطلقا في الفجر وسقطا فوق الأراضي الأردنية فيما سقط الآخر في البحر الأحمر، وقد نفت مصر والأردن انطلاق الصاروخين من أراضيھما، وتحليلات عسكرية تشير إلى أن الصاروخين كانا يستھدفان ميناء إيلات الإسرائيلي.
الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان يعلن عن تجميد المصادقة على اتفاقيات تھدف لتطبيع العلاقات مع تركيا التي عكرتھا على مدى عقود
اتھامات للأتراك بإرتكاب مذابح ضد الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى وكذلك بسبب النزاع حول إقليم ناغورني كاراباخ، وذلك لأن تركيا ترفض تنفيذ مطلب التصديق على الاتفاقية بدون شروط مسبقة، ويقول إن بلاده مستعدة للسير في المصادقة على الاتفاقيات في حال توفر الجو المناسب في تركيا.
2012 - مرشح الحزب الاشتراكي الفرنسي فرنسوا أولاند يحل أولا في نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وذلك بعد حصوله على
4.28 %من نسبة المقترعين، ويتقدم على الرئيس المنتھية ولايته نيكولا ساركوزي الذي حل ثانيا بعد حصوله على 5.25 %من نسبة المقترعين، بينما حلت مرشحة الجبھة الوطنية مارين لوبان ثالثة بعد حصولھا على 20 %من نسبة المقترعين.
2019 - فوز الممثل الأوكراني فولوديمير زيلينكسي في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بنسبة 73 %من إجمالي الأصوات.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير