رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
تقرير: اللاعبون يقضون وقتاً أطول في مشاهدة الألعاب مقارنة بلعبها


المشاهدات 1130
تاريخ الإضافة 2024/12/07 - 9:36 PM
آخر تحديث 2024/12/26 - 2:03 PM

شهدت ألعاب الفيديو تطوراً ملحوظاً، حيث انتقلت من كونها مجرد هواية تعتبر حكراً على الأطفال وفئة محدودة من البالغين، إلى أن أصبحت الصناعة الترفيهية الأعلى تحقيقاً للإيرادات. وقد أدى هذا التحول إلى ظهور مجال جديد يعتمد فيه الكثيرون على البث المباشر ونشر مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب كمصدر للرزق.
 ووفقاً لأبحاث جديدة، بات اللاعبون يقضون وقتاً أطول في مشاهدة ألعابهم المفضلة عبر المنصات المختلفة مقارنة بالوقت الذي يقضونه في ممارستها.
تشير الإحصاءات إلى أن مئات المليارات من ساعات الفيديو المتعلقة بالألعاب تجري مشاهدتها على منصتي YouTube وTwitch سنوياً، مع استمرار هذا الرقم في الارتفاع. وبحسب تقرير جديد صادر عن شركة Midia Research، أصبحت مشاهدة محتوى الألعاب أكثر شيوعاً من ممارستها.
كشف التقرير أن اللاعبين يقضون عادة حوالي 7.4 ساعات أسبوعياً في اللعب، أي أقل بقليل من مدة 8.5 ساعات يقضونها في مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب.
 واستندت البيانات إلى استطلاع شمل أشخاصاً من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، والسويد، وكوريا الجنوبية، والبرازيل.
كما وأوضحت شركة Midia أن النتائج تسلط الضوء على الإمكانيات غير المستغلة التي يمكن أن يستفيد منها ناشرو الألعاب لإدماج محتوى الفيديو داخل منظوماتهم الخاصة. وأشار التقرير إلى أن 24% من لاعبين عبر المنصات والأجهزة المنزلية وأجهزة الحواسيب، و48% من مشتري المحتوى داخل الألعاب، يشاهدون مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب مرة واحدة شهرياً على الأقل، مع اعتبار الفئة الأخيرة من اللاعبين ذوي الإنفاق المرتفع.
فضلاً عن ذلك، يرى معدو التقرير أن هذا الاتجاه يمثل فرصة محتملة لتحقيق إيرادات إضافية لمطوري الألعاب، خاصة فيما يتعلق بالإعلانات على المنصات الخارجية مثل YouTube وTwitch. وأوصت Midia ناشري وموزعي الألعاب بتطوير منصات خاصة بهم لمحتوى الألعاب للتنافس مع المنصات الكبرى، مشيرة إلى أن إدراج محتوى الفيديو داخل الألعاب أو مكتبات الألعاب المملوكة من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة للإيرادات في وقت يشهد فيه سوق الألعاب نوعاً من الركود، على حد وصف الشركة.
كما وتؤثر الشعبية المتزايدة للرياضات الإلكترونية على عادات مشاهدة الألعاب. فعلى سبيل المثال، حقق نهائي بطولة League of Legends Worlds 2024 أكثر من 6.4 مليون مشاهد، مما يجعله الحدث الرياضي الإلكتروني الأكثر مشاهدة على الإطلاق.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير