رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«ذبذبات من غزة» يظفر بجائزة أفضل فيلم قصير في لندن


المشاهدات 1110
تاريخ الإضافة 2024/10/21 - 7:53 PM
آخر تحديث 2024/10/23 - 9:56 PM

أعلن مهرجان لندن السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام الفائزة بجوائز دورته الـ68، التي أُقيمت في الفترة من 9 إلى 20 تشرين الأول 2024، وعلى رأسها الفيلم الفلسطيني “ذبذبات من غزة” (Vibrations from Gaza)  الذي حاز جائزة أفضل فيلم قصير.
وكان المهرجان الذي استقطب مجموعة متنوعة من الأعمال الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة، اختتم فعالياته بفيلم “قطعة بقطعة” (Piece by Piece)، وهو فيلم رسوم متحركة من إخراج مورغان نيفيل يستعرض حياة الموسيقي فاريل ويليامز.
وفي فئة الأفلام القصيرة، حاز “ذبذبات من غزة” (Vibrations from Gaza) الذي أخرجته الفلسطينية الكندية رحاب نزال جائزة أفضل فيلم. ويعرض العمل شهادات حيّة عن معاناة الأطفال الفلسطينيين الصم في قطاع غزة تحت القصف الصهيوني المستمر منذ 7 تشرين الأول 2023.
فخلال 16 دقيقة، يروي العمل تجربة أطفال صمّ مثل أماني، وموسى، وإسراء، ممن يعتمدون على استشعار ذبذبات الهواء وأصوات المباني المنهارة لفهم ما يجري حولهم، مما يطرح تساؤلات عن تأثير الأسلحة الصوتية على حالات الصمم في غزة.
أما جائزة أفضل فيلم في مهرجان لندن السينمائي، فذهبت إلى فيلم الرسوم المتحركة “مذكرات الحلزون” (Memoir of a Snail) للمخرج الأسترالي آدم إليوت، الحائز سابقًا جائزة الأوسكار.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير