رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
منتخبنا يتراجع مركزا واحدا في تصنيف فيفا ...رئيس اللجنة الأولمبية يثني على أداء الوطني ويطالب الجماهير بمواصلة دعم الأسود


المشاهدات 1127
تاريخ الإضافة 2024/10/16 - 8:48 PM
آخر تحديث 2024/10/18 - 5:30 AM

بغداد/الزوراء -علي المالكي: 
أثنى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، الدكتور عقيل مفتن، على المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم بالرغم من خسارته أمام نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما بمدينة سوون في كوريا الجنوبية لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة لمونديال 2026.
وقال الدكتور مفتن ”نحن مع منتخبنا بكل الأوقات والأحوال والظروف لأنه منتخب الوطن، وخسارة جولة لاتعني نهاية الرحلة، وكلنا مطالبون بالوقوف على الأسباب ودراستها فنيا و تفاديها مستقبلاً. 
ودعا الدكتور مفتن الجمهور العراقي الوفي لوطنه وكرته بمواصلة دعم الأسود وطي صفحة سوون والتحضير الجاد لمباراتنا المقبلة أمام المنتخب الاردني.
ومن جانبه، أشاد المدرب الكروي عباس عطية، بأداء المنتخب الوطني العراقي في مباراته الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، عاداً أن الفريق قدم مستوى جيداً من الناحية التنظيمية.
وقال عطية إن” الفريق قدم مستوى جيدا من الناحية التنظيمية في الشوطين الأول والشوط الثاني، وأن الأخطاء قد تحدث مع أي منتخب مهما كان مستواه”، مبيناً أن” المنتخب الكوري رغم قوته الهجومية، حصل فقط على ثلاث فرص حقيقية ترجمت إلى أهداف، وهذا يعد إنجازاً يُحسب للمدرب واللاعبين على حد سواء”.
وأشار عطية إلى أن” الأخطاء الفردية التي حدثت يمكن أن تحدث مع أي فريق وهناك بعض الأخطاء التخطيطية التي تتطلب المراجعة والتوضيح  لضمان تجاوزها في المباريات المقبلة”.
وتابع عطية أن” المنتخب الكوري كان فريقاً قوياً ومؤهلاً للفوز، لكنه أشار إلى أن المنتخب العراقي كان بإمكانه الخروج بنقطة واحدة على الأقل. ورغم النتيجة فإن الفرصة لا تزال قائمة للمنتخب الوطني في المباريات المقبلة، وأنه بمستوى الأداء الحالي والتنظيم الجيد، فإن التأهل ما زال ممكناً “.
ومن جهته، ألقى المحلل الكروي صفوان عبد الغني باللائمة على اتحاد الكرة لافتقاره إلى لجنة منتخبات تناقش المدرب في اختياراته للمباريات المصيرية، مشدداً على ضرورة العمل المبكر لإعداد قائمة لاعبين جاهزة قبل مواجهة منتخب الأردني. 
وقال عبد الغني إن “وجود لجنة المنتخبات يعد أمراً مهماً لمتابعة عمل المدرب ومناقشته حول اختياراته والقرارات المتعلقة بالفريق”، مشيراً إلى أن “بعض الأسماء الموجودة في القائمة الأساسية للمنتخب الوطني لا تستحق التواجد في هذه المرحلة المصيرية من التصفيات، بسبب تراجع مستواها وقلة الجاهزية، مما يؤثر سلباً في أداء الفريق ويؤدي إلى خسارة النقاط”.
وأوضح عبد الغني أن “ الجهاز الفني يجب أن يتجاوز مباراة كوريا الجنوبية ويركز على التحضير المبكر لمباراة الأردن، مع ضرورة إعداد قائمة تضم اللاعبين الجاهزين فنياً وبدنياً، وتصحيح الأخطاء السابقة للحفاظ على فرصة التأهل للمونديال”.
وأضاف عبد الغني أن “الفريق يحتاج إلى الدعم في الفترة المقبلة، مع التركيز على تحقيق الحلم، من دون المبالغة في توجيه اللوم للاعبين”، مشيراً إلى أن “الانتقاد البناء يمكن أن يساعد في تحديد الأخطاء وتصحيح المسار في ظل الإمكانات المتاحة”.
وتراجع المنتخب العراقي لكرة القدم، مركزاً واحداً في التصنيف الدولي ليحتل المركز (56) بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وحافظ منتخب اليابان على المركز 16 عالمياً وجاء منتخب ايران بالمركز 19 عالمياً وكوريا الجنوبية بالمركز 23 عالميا.
وحافظ منتخب الأرجنتين على المركز الأول عالمياً، وفرنسا بالمركز الثاني، ثم إسبانيا بالمركز الثالث.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير