رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
العراق يحرز بطولة العالم للتيكونجتسو


المشاهدات 1090
تاريخ الإضافة 2024/10/16 - 8:47 PM
آخر تحديث 2024/10/18 - 5:30 AM

 بغداد /حسين الجنابي: 
احرز العراق بطولة العالم للتيكونجتسو التي اختتمت امس بمحافظ دهوك بمشاركة ١٣ دولة.واحرز العراق المركز الاول بجدارة بعد ان حصل على عشر ميداليات ذهبية وست فضية واثنتين برونز وجاء بالمركز الثاني المنتخب السوري بعد ان حصل على ذهبيتين وثلاث فضيات ونال الاردن المركز الثالث بعد ان حصل على ذهبية وخمس فضيات.
وكان من المؤمل مشاركة ٢٥ دولة بالبطولة لكن الظروف الحرجة التي تمر فيها المنطقة اجبرت الكثير من الدول بعدم الحضور واهمها مصر - المغرب - ليبيا - الكويت - استراليا - الهند - الصين. 
واقيمت على هامش البطولة الدورة التحكيمية والتدريبية الدولية الثانية وانتخابات الاتحاد العربي للتيكونجتسو وفاز العراق برئاستها، وشهدت البطولة حضورا وزاريا واولمبيا ومسؤولي الرياضة في الاقليم .
وقد اشاد الدكتور موفق عبد الوهاب نوري مدير عام التربية البدنية والرياضة بالبطولة، مشيرا إلى ان اقامة البطولات الاقليمية والدولية في مختلف الفعاليات حالة مميزة للرياضة والتي اخذت تجلب الانتباه من خلال اقامة البطولات في العراق وشارك في البطولة كل من العراق بمنتخبين الاول والثاني - الاردن - لبنان - سوريا - تركيا - المانيا - الجزائر - قطر - الامارات - البانيا - فلسطين - ايران.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير