رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
للرجال.. استراتيجية فعالة لجعل شريكة حياتك تشعر بالأمان والحب


المشاهدات 1048
تاريخ الإضافة 2024/10/15 - 9:17 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 3:18 AM

يعتبر دعم الرجل للمرأة نفسياً ومعنوياً، من أكثر الأشياء التي تساعد على شعورها بالحب والتقدير، وهو واجب على كل زوج، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تجعل شريكة حياتك تشعر بالأمان في العلاقة العاطفية.
كل امرأة لديها أحلام وترغب في بذل كل ما في وسعها لتحقيقها، ولذلك على الرجل تشجيعها على المشاركة في هواياتها وتحقيق أحلامها، و ادفعها للعمل الجاد وتحقيق أهدافها.
اكتب شيئًا خاصًا لزوجتك واترك ملاحظات لطيفة في كل الأماكن التي تعرف أنها ستجدها، حيث يمكنك كتابة أشياء بسيطة مثل “أنت عالمي” أو “أنت تجلب البسمة إلى وجهي”، ويمكنك إخفاء الملاحظات تحت وسادتها أو على مكتبها وما إلى ذلك، وعندما تقرأ هذه الملاحظات الرومانسية، ستسعد بالتأكيد. 
تستمر العلاقة عندما يكون الزوجان ملتزمين ببعضهما البعض بشكل عميق، ولذلك اجعل حبيبتك تشعر بالأمان وأخبرها أنها الشخص الوحيد الذي تحبه، ويمكنك القيام بذلك من خلال الإمساك بيديها علنًا ومعاملتها بالحب والرعاية.
تكمن السعادة في الأشياء الصغيرة، والنساء على وجه الخصوص يجدن المتعة في المفاجآت الصغيرة، لذلك إذا كانت امرأتك تحب الزهور، فيمكنك إرسال باقة من الورود المفضلة لديها دون الحاجة إلى انتظار مناسبة خاصة للقيام بذلك.
عندما تتشارك النساء مشاكلهن، فغالبًا لا يحتجن إلى حل، بل إلى شخص يستمع إلى ما تقوله، وحتى عندما لا تكون هناك مشكلة، تحب المرأة عمومًا أن يستمع إليهن شركاؤهن باهتمام.
أرسل لها رسالة لطيفة تخبرها فيها بحبك وافتقادك لها، و ستتلألأ عيناها بالفرح عندما تقرأ الرسالة، ولن يكون لسعادتها حدود، كما أن مشاركة رسالة قبل النوم أو صباح الخير هي واحدة من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها لإسعاد زوجتك.
يجب على الزوجين اتخاذ القرارات معًا، لأنه لا يوجد “أنا” في الزوجين؛ بل يوجد “نحن”، لذا تأكد من طلب رأي شريكتك عند اتخاذ قرار، حيث يُظهر هذا التصرف أنك تقدر أفكارها وأنها تعني الكثير بالنسبة لك.
قدم بعض التنازلات لها لتجعلها تعلم أنها تعني الكثير بالنسبة لك، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الخروج في عطلة نهاية الأسبوع ولكنها ترغب في البقاء في المنزل ومشاهدة فيلم، فاستسلم لرغباتها، وقم بإجراء هذه التعديلات الصغيرة لها، وستعرف أن ما تحبه وما تكرهه مهم بالنسبة لك.
اسألها عن كيفية سير يومها، وأخبرها أيضًا عن يومك، حيث يمكنك مشاركة أي شيء معها، بدءًا من الأشياء الصغيرة مثل ما تناولته على الغداء وحتى ما فعلته في المكتب، فعندما تكون منفتحًا معها، ستثق بك أكثر.
اهتم بهواياتها وافعلا أشياء معًا لتعزيز علاقتكما الرومانسية، وتعرف عليها بشكل أفضل من خلال سؤالها عن هواياتها وإظهار الحماس عندما تتحدث عنها، والأهم من ذلك، شارك بنشاط في اهتماماتها لجعلها تشعر بالتقدير.
حتى لو كان يومك في العمل صعبًا، فلا يجب أن تنفّس عن غضبك تجاه زوجتك، لذلك كن مهذبًا حتى لو كنتما تتشاجران أو تختلفان، وهذا سيجعلها تشعر بالاحترام وسيحل الخلاف أيضًا دون إيذاء مشاعر بعضكما البعض.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير