رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
بعد اختتام مهرجان «الشارقة السينمائي الدولي»....منح الأفلام الفائزة فرصة العرض على شبكات البث الرئيسية في العالم


المشاهدات 1047
تاريخ الإضافة 2024/10/15 - 9:13 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 3:14 AM

الشارقة / الزوراء/ ظافر جلود:
اختتم مهرجان الشارقة الدولي لسينما الأطفال والشباب دورته الحادية عشرة، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، واستقطبت مخرجين ومحترفين في مجال السينما. وتم توزيع الجوائز على صناع الأفلام المتميزين في ثماني فئات، تقديراً لإسهاماتهم في مجال السينما.
وحصل فيلم “عمكور” للمخرج أحمد الخضري على جائزة أفضل فيلم روائي طويل، وحصل فيلم “مار ماما” للمخرج مجدي العمري على جائزة أفضل فيلم عربي قصير، وحصل فيلم “ضربات الحوافر” للمخرجين فرغول مسروريراد وحسين زيتون نجاد على جائزة أفضل فيلم قصير دولي، وحصل فيلم “سبع أمواج” للمخرجة أسماء بسيسو على جائزة أفضل فيلم وثائقي.
وفاز فيلم “ديبلودوكوس” للمخرج فويتيك فافستك بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل. وحصل فيلم “لولا والبيانو” للمخرج أوغستو زانوفيلو على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير. وحصل فيلم “لنتذكر” للمخرجة كارولينا كروز على جائزة أفضل فيلم طلابي، بينما فاز فيلم “ديستينكشن” للمخرج ييها كوان بجائزة أفضل فيلم للأطفال والشباب.
وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، أن المهرجان يسهم في تعزيز الحس الفني لدى الأجيال القادمة، ويساهم في تعزيز المشهد الثقافي في الشارقة من خلال الاحتفاء بالسينما للأطفال والشباب، كما يشكل المهرجان منصة للمواهب للتعبير عن أفكارها الإبداعية، وإثراء ثقافة المجتمع ومعرفته.
وأصبح المهرجان انموذجاً فريداً في المشهد الثقافي العربي، يحتفي بالسينما للأطفال والشباب والناشئة، ويفتح أبواباً للمواهب للتعبير عن أفكارها الفنية، وتعزز المسابقة من قيمته كحاضنة للمواهب السينمائية، تجذب الانتباه بموضوعات ومستويات فنية متنوعة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير