رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
تقنية الفيديو تقود المغرب للانتصار على الأرجنتين ...منتخبنا يستهل مشاركته في أولمبياد باريس بفوز مستحق على نظيره الأوكراني


المشاهدات 1189
تاريخ الإضافة 2024/07/24 - 10:19 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 2:58 PM

بغداد/ الزوراء: 
عدسة/ قحطان سليم: 
حقق منتخبنا الاولمبي فوزا مستحقا على نظيره الاوكراني بهدفين لواحد في مستهل مشاركته بمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية في باريس، وسجل هدفي المنتخب الاولمبي في المباراة التي جرت امس الاربعاء في مدينة ليون ضمن منافسات المجموعة الثانية، اللاعبان ايمن حسين من ركلة جزاء وعلي جاسم في الدقيقتين السابعة والخمسين والخامسة والسبعين، بينما احرز هدف منتخب أوكرانيا اللاعب فالنتين روبشينسكيي في الدقيقة الثالثة والخمسين.
‎وانقذت  تقنية الفيديو انتصار منتخب المغرب ‎الأولمبي على نظيره الأرجنتيني (2-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.
‎وكانت الأرجنتين تعادلت بهدف قاتل سجله كريستيان ميدينا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، لتصبح النتيجة (2-2).
‎وعبرت الجماهير المغربية الحاضرة في ملعب جوفري جوشار عن غضبها الشديد من شبهة وجود تسلل في هدف التعادل للأرجنتين بالثواني الأخيرة.
‎واقتحمت الجماهير المغربية أرض الملعب، وألقت الزجاجات على لاعبي التانجو، بجانب إلقاء قنابل دخانية وألعاب نارية على مقاعد البدلاء الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني.
‎وبدا للجميع أن المباراة انتهت بالتعادل (2-2)، بعد الهدف القاتل، وخروج اللاعبين من أرض الملعب، لكن اتضح بعد ذلك أن الحكم لم يطلق صافرته.
‎ولفت مراسل قناة TYC الأرجنتينية إلى أن لاعبي الأرجنتين اضطروا للبقاء قليلا في غرفة خلع الملابس لحين التأكيد من قرار إنهاء المباراة بعد اقتحام الجماهير المغربية.
‎وبعد أكثر من ساعتين قرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى بمراجعة الهدف الثاني للأرجنتين في تقنية الفيديو.
‎وقرر الحكم إلغاء الهدف القاتل عقب مراجعة تقنية الفيديو بداعي التسلل، وتم بعدها استئناف المباراة لمدة 3 دقائق دون حضور جماهيري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز أسود الأطلس (2-1).
‎وكان سفيان رحيمي قد أحرز هدفي المغرب في الدقيقتين 45+2 و51 (ركلة جزاء)، فيما سجل للأرجنتين جوليانو سيميوني في الدقيقة 68.
‎ويعتبر هذا الانتصار تاريخيا بالنسبة لمنتخب المغرب، كونه أول فوز على منتخب لاتيني في بطولة رسمية
وتقدم الأسود بفضل ثنائية سفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي في الدقيقتين (45 و51)، فيما أحرز للأرجنتين جيوليانو سيميوني وكريستيان ميدينا (68) و(90+16)، ليفشل المغرب في تحصيل أول انتصار له أمام أحد المنتخبات اللاتينية في تظاهرة رسمية.
وجاءت أولى فرص المغرب بعد تسديدة للاعب أخوماش مرت بمحاذاة مرمى الأرجنتين، قبل أن يهدر سفيان رحيمي كرة سهلة بعدما تأخر في اللحاق بها داخل منطقة الجزاء.
وكانت محاولات الأرجنتين عبر لاعب مانشستر سيتي جوليان ألفاريز، والذي كان تحت رقابة مشتركة من حكيمي والعزوزي الذي شغل دور المدافع الأوسط على غير العادة.
وفي توقيت حاسم من الشوط الأول في الدقيقة 46، توصل منتخب المغرب إلى تجسيد سيطرته بهدف من توقيع سفيان رحيمي، بعد تمهيد ممتاز من بلال الخنوس.
وكان المغرب الأفضل مطلع الشوط الثاني، ليحصل على ركلة جزاء تكلف بتنفيذها سفيان رحيمي موقعا على الهدف الثاني في الدقيقة 50، وأول ثنائية في تاريخ لاعبي المغرب بالأولمبياد.
وأثمر رد فعل الأرجنتين عن هدف تذليل الفارق بواسطة جيوليانو سيميوني في الدقيقة 68.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير