رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الشمري يعلن من ذي قار تعزيز خطة الزيارة الأربعينية برادارات متنقلة


المشاهدات 1101
تاريخ الإضافة 2024/07/24 - 10:03 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 3:36 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تعزيز خطة الزيارة الأربعينية برادارات متنقلة للحد من الحوادث، فيما أشار الى أن الخطة تتضمن كذلك نشر عناصر للسيطرة على سير الزائرين لمنع حوادث الدهس.
وقال الشمري، في مؤتمر صحفي، تابعته “الزوراء”: “حضرنا إلى محافظة ذي قار للاستماع وعرض الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية بمحافظات البصرة وذي قار وميسان وواسط والمثنى”.
وأضاف أن “المحافظات الخمس المذكورة أعلاه، عرضت أمامنا كل الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بتأمين الزائرين على طول مسار تنقلهم من محافظاتهم باتجاه محافظة كربلاء المقدسة”.
 وأوضح أن “الخطة الأمنية تتضمن أيضاً حماية الزائرين الأجانب القادمين من دول الخليج وإيران عبر المنافذ الحدودية  البرية ضمن محافظات البصرة وميسان وواسط”.
وأشار إلى أن “الخطة شملت تجانس وتعشيق الخطة الأمنية مع الخدمية، المتضمنة خطة النقل والصحة والكهرباء وكل الدوائر الخدمية”، منوهاً بأن “الدوائر الخدمية عرضت خطتها، وتم إجراء التعديلات عليها في بعض المحافظات”.
وبين الشمري أن “هذه أول خطوة باتجاه تنفيذ خطة تأمين الزيارة الأربعينية”، مستدركاً بالقول: إن “أكثر الخطط اعتمدت على مبدأ الانتشار الواسع لحماية الطرق الخارجية”.
وذكر أنه في “العام الماضي شهدت الزيارة زيادة بالحوادث المرورية، أدت إلى وفاة عدد كبير من المواطنين، سواء من العراقيين أو الأجانب”. 
وتابع “هذه السنة باشرنا في وزارة الداخلية شراء رادارات متنقلة ستكون على طول طرق الزائرين، وخاصة الطريق الدولي السريع وباقي الطرق من المنافذ الحدودية باتجاه محافظات البصرة وميسان وواسط، لمراقبة سرعة العجلات والحافلات وجميع وسائل النقل، كما سيكون هنالك انتشار لكل مديريات المرور  لمنع حوادث الدهس”. 


تابعنا على
تصميم وتطوير