رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أعلنت شمول 200 ألف أسرة من المستفيدين ...العمل: سنطلق جزءا من أسماء الوجبة السابعة للرعاية الاجتماعية


المشاهدات 1082
تاريخ الإضافة 2024/07/24 - 9:48 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 2:35 PM

بغداد/الزوراء:
أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي أن الوزارة ستطلق جزءا من أسماء الوجبة السابعة للرعاية الاجتماعية، مؤكدا انها ستذهب الى «الأكثر استحقاقا».
وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده مع هيئة الضمان الصحي: إن «الوزارة باشرت بالتنسيق مع دائرة الضمان الصحي بشمول جميع مستفيدي الرعاية الاجتماعية بالضمان الصحي»، مشيرا الى انه «مطلع الاسبوع القادم، سيتم نشر الوجبة الثانية من الأسماء لاستلام الدفتر الصحي».
وأضاف الأسدي أن «اكثر من مليون اسرة مشمولة بالبيان السنوي، وندعو جميع الاسر لتحديث بياناتهم تجنبا لقطع رواتب الاعانة»، لافتا الى ان «هناك العشرات من المستشفيات والمراكز الصحية تعاقدت مع الوزارة لاستقبال المشمولين».
وتابع الأسدي أن «عدد المستفيدين لبطاقة الحماية الاجتماعية بلغ أكثر من مليون، وسيتم إصدار بطاقة موحدة بشكل مجاني لهم».
وبين وزير العمل أن «عدد النازحين المشمولين بالحماية الاجتماعية بلغ اكثر من 60 ألف أسرة».
وبشأن الوجبة السابعة من الرعاية الاجتماعية، أكد الوزير أن «الوزارة ستطلق في الايام القادمة وجبة جديدة من أسماء الوجبة السابعة بعد حصول استثناء من قبل رئيس الوزراء رغم عدم وجود تخصيصات مالية، وسنستهدف الاكثر استحقاقا».
من جهته، أعلن مدير عام صندوق الضمان الصحي علي أحمد عبيد، شمول نحو 200 ألف أسرة من المستفيدين من الرعاية الاجتماعية، فيما أشار الى قرب شمول 250 ألف آخرين بعد تدقيق أسمائهم.
وقال عبد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية إنه «تم شمول أكثر من 200 ألف أسرة من المستفيدين للرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي»، مشيرا الى «وجود شبكة من الباحثين لتحديث بيانات المستفيدين لشمولهم بالضمان الصحي»
وأضاف عبد أن «أكثر من 250 ألف سيتم شمولهم خلال الايام القادمة من خلال منصة أور بعد تدقيق أسمائهم»، مبينا ان «الهيئة تعاقدت مع الاجنحة الخاصة في المستشفيات الحكومية».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير