رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الأسطورة الأولمبية ديانا تورازي تسعى لإحراز الميدالية الذهبية السادسة


المشاهدات 1094
تاريخ الإضافة 2024/07/24 - 9:15 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 3:12 PM

وكالة الأنباء الفرنسية / متابعة الزوراء:
قد تكون أكبر بتسعة أعوام من اللاعبة التي تليها عمراً في منتخب بلادها، لكن شيئاً لن يقف في وجه ديانا تورازي ورغبتها الجامحة بإحراز الذهبية السادسة في مسيرتها حين تقود الولايات المتحدة للدفاع عن لقب مسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد باريس.
مقولة أن العمر مجرد رقم تنطبق تماماً على تورازي، إذ تحقق ابنة الـ42 عاماً معدل 16.1 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم مع فريقها فينيكس ميركوري، في موسمها الـ21 في دوري كرة السلة الأمريكي للسيدات «دبليو إن بي إيه».
توجت تورازي بلقبها الأولمبي الأول عام 2004 بصحبة سو بيرد التي أحرزت معها في صيف 2021 الذهبية الأولمبية الخامسة لكل منهما.
وخلافا لبيرد التي قررت اعتزال اللعب عام 2022، تواصل تورازي مشوارها في الملاعب وستحاول أن تقود الولايات المتحدة إلى ذهبيتها الثامنة توالياً والعاشرة في تاريخها من أصل 12 مشاركها لها منذ إدراج كرة السلة للسيدات في الألعاب الصيفية عام 1976.
وتحدّثت تشلسي جراي التي كانت ضمن التشكيل الفائز بالذهب صيف 2021 في طوكيو، عن زميلتها تورازي قائلة: «إن طول مسيرتها أمر يدعو للذهول».
وتابعت: «من الصعب على المرء أن يكون جيدا لفترة قصيرة (ثابتة) من الزمن، فكيف الحال أن تفعل ذلك طيلة هذه المدة. إنه أمر رائع».
ورأت ابنة الـ31 عاما التي تدافع عن ألوان لاس فيجاس أيسيز، أن روح الفكاهة في طباع تورازي تساعدها تماما على التعامل مع ضغط المشاركة في الألعاب الأولمبية.
وأضافت: «هي تمزح بقميص المنتخب الأمريكي مثلما تفعل في فريقها ميركوري. من الجميل أن تتواجد في هذه الأجواء».
كما اعتبرت اللاعبة الأخرى آجا ويسلون أن شخصية تورازي ومقاربتها للأمور ساهمتا في جعلها على مسار أن تدخل التاريخ بذهبية سادسة في كرة السلة، في إنجاز لم يتحقق سابقا في تاريخ اللعبة.
وقالت إنه «من الممتع اللعب بجانب (دي تي). إنها شخص حقيقي ومتصالح مع نفسه... أنا أحب هذا النوع من الناس. لا يوجد في العالم الكثير من هذا النوع».
ولدى سؤالها من قبل الموقع الرسمي لألعاب باريس 2024 عن سر نجاحها الذي أوصلها لتكون أفضل مسجلة في تاريخ دوري «دبليو إن بي إيه»، فضّلت تورازي التركيز على لعبة السيدات في الوقت الحالي والنجاح والشعبية المتزايدين.
وقالت: «أعتقد أن ذلك (الشعبية) أفادنا جميعا. نحن جميعا نحب اللعبة كثيراً. أنا محظوظة بما فيه الكفاية للتواجد في هذه اللعبة طيلة 20 عاما».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير