رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
كارمن سليمان وعزيز الشافعي في «ديو» جديد


المشاهدات 1119
تاريخ الإضافة 2024/07/24 - 9:05 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 3:09 PM

لأوّل مَرّة تَجتمع النجمة كارمن سليمان والملحن عزيز الشافعي في ديو جديد سوياً، وذلك ضمن ميني ألبوم نجمة «أراب أيدول» (حبايب قلبي)، إذ تتحضر كارمن لإطلاق ألبومها الجديد، الذي يتضمن 4 أغانٍ، والذي سيتم إصدارها تباعاً الفترة المقبلة،وستكون جميع أغاني ألبوم «حبايب قلبي» من ألحان عزيز الشافعي، وإنتاج الملحن مصطفى جاد (زوج النجمة كارمن سليمان).
وعن «الديو» الجديد المنتظر صدوره قريبا،ً كشفت كارمن أنّ الفكرة جاءت من خلال الملحن عزيز الشافعي الذي اقترحها عليها، وذلك لوجود «كميا» وثنائية جديدة بينهما، إذ ترى كارمن أنّ 4 أغانٍ من تلحين عزيز الشافعي تعتبرها تحدياً كبيراً لها، إذ كان من المعتاد أن تتعاون معه في أغنية كل فترة طويلة.
فيما قال الفنان والملحن عزيز الشافعي عن الألبوم، إنّ هذه الفكرة كان يعمل عليها منذ فترة وهي فكرة الديو، وقد رَشّح أكثر من نجم للتعاون معه، ولكنّه اختار كارمن ليبدأ معها عمله الجديد؛ إذ يعدّها من أهم الأصوات على الساحة المصرية، كما أنّه يحب صَوتَها بالإضافة لوجود نجاحات مهمة سوياً مع بعض مثل «رقصة» و«يا جمالك».
ويسرد عزيز قصّة تعاونه مع كارمن بأنّه تواصل مع مصطفى جاد زوج كارمن لينتج لها الإنتاج (المشترك ثلاثتهم)، ليتم تلحين 4 أغانٍ منه لها، بالإضافة لكلمات الأغاني كذلك، ما عدا أغنية واحدة كلمات منة القيعي.
وعن تعاونه مع كارمن، يَعُدّه عزيز خُطوة إيجابية في السوق الموسيقي، فهو يساعدها لأنّه يرى أنّ السوق الغنائي ليس في أفضل حالاته، كما يرى أنّ الملحّنين الكبار وصنّاع الموسيقى لابد أن يغيّروا النمطية في إنتاج الأغاني بطرق وأشكال مختلفة، ما دام الجمهور والمنتج يحب صَوتَاً مُعَيّناً ويرى أنّه يستحق أن يَتِمّ عَمل مَشروع وألحان وتوزيع لها، أو أصوات أخرى يعمل معهم بنفس المشروع الغنائي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير