رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
مفتن يعد اللاعبين بمكافآت كبيرة ...ملعب ليون يستضيف اليوم مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأوكراني


المشاهدات 1159
تاريخ الإضافة 2024/07/23 - 9:03 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 3:12 PM

بغداد / الزوراء:
ترنو عيون الجماهير العراقية، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب نادي ليون الفرنسي عندما يواجه منتخبنا الأولمبي بكرة القدم نظيره الأوكراني في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي الأرجنتين والمغرب.
رئيس اللحنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، الذي وصل امس إلى العاصمة الفرنسية باريس، حثَّ اللاعبين على تقديم أفضل المستويات الفنية والبدنية في لقاء اليوم. مبيناً: إن الفوز على المنتخب الأوكراني يعني حجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني، وهذا ليس ببعيد عن هذه الثلة الرائعة والتشكيل المثالي الذي وقعت عليه مسؤولية ارتداء قميص المنتخب الأولمبي، ونحن نضع ثقتنا بهم وبالجهاز التدريبي على الخروج بنتيجة إيجابية تسعدنا وتسعد الجماهير الرياضية التي ستتابع هؤلاء الأبطال وهم يدافعون عن سمعة الكرة العراقية في أهم بطولة في العالم.
وكشف رئيس اللجنة الأولمبية عن: إن هناك مكافآت مالية كبيرة للاعبين ستمنح لهم في باريس عقب كل نتيجة إيجابية، وهذا ليس منة بل هو واجب علينا تجاه أبنائنا الأبطال الذين أثبتوا علو كعبهم في التصفيات الآسيوية، وحجز بطاقة العبور الثالثة ليصبح أسود الرافدين الممثل العربي الوحيد، وهذه أيضاً مسؤولية مضاعفة أخرى، وأعتقد أن لاعبينا على قدر المسؤولية والاهتمام الحكومي الكبير، لاسيما اهتمام ورعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، لذلك نحن والجميع سنقف خلفكم من أجل المؤازرة والمساندة، ونتطلع لنتائج استثنائية تعيد إلى الأذهان التوهج العراقيّ، وتؤكد قدراتكم على الوصول إلى مديات أوسع وأكبر.
وفي سياق متصل، أقيم، امس الثلاثاء، المؤتمرُ الفنيّ الخاص بمباراةِ منتخبنا الأولمبيّ ونظيره الأوكرانيّ والتي تجري اليوم الأربعاء ضمن دورةِ الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
ووفقاً للاجتماعِ الفنيّ فسيرتدي منتخبنا الأولمبيّ الزي الابيض الكامل، في وقتٍ تناول المؤتمر قضيةَ فحص المنشطات والمنطقة الفنيّة والعدد المسموح به للتواجد يوم المباراة، كما جرى في المؤتمرِ تثبيتُ
تعليمات دكة البدلاء، وقانون اللعب، إضافةً إلى التفاصيل الواجب القيام بها قبل وبعد المباراة.
وحضر المؤتمر الفنيّ كل من المديرِ الإداريّ عبد الجبار هاشم وطبيب المنتخب علي فاروق ومسؤول التجهيزات عمار زهير، فضلاً عن المنسقِ العامّ للاتحاد في أوروبا روان الناهي.
من جهته أكد نجم المنتخب الأولمبي لكرة القدم علي جاسم، جاهزيته لخوض مباراة أوكرانيا في أولمبياد باريس اليوم الأربعاء.
‎وقال المدرب المساعد للفريق قصي منير إن “اللاعب علي جاسم ورغم شعوره بإرهاق كبير في التدريبات أمس الأول، إلا إنه أظهر جاهزية كاملة في التدريبات وشارك مع زملائه بشكل طبيعي دون أي مشكلات تذكر مما بعث الإطمئنان في أجواء الوفد العراقي”.
‎وأضاف أن “علي جاسم شارك في التدريبات واللاعب أكد جاهزيته لمباراة اليوم لكن قرار مشاركته سيكون مرهوناً بموافقة المدرب راضي شنيشل الذي سيكون صاحب القرار الأول والأخير”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير