رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
التخطيط تصدر توجيهات خاصة بإجراء التعداد العام للسكان


المشاهدات 1062
تاريخ الإضافة 2024/07/14 - 8:54 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 2:07 AM

بغداد/الزوراء:
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم أن التعداد العام للسكان والمساكن سيُنفّذ بموعده المحدد، مشدداً على أهمية توفير جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بتدريب الباحثين الذين سيقومون بإجراء عمليات الحزم والترقيم والحصر.
وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقته «الزوراء» أن «نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماعاً ضم وكيلي الوزارة ورئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، والمستشار الوطني للتعداد، ورئيسي قطاعي العمل الميداني، وتكنولوجيا المعلومات، وعدداً من الخبراء والمستشارين».
واطلّع الوزير خلال الاجتماع على «آخر التطورات والإجراءات الميدانية التي تجريها هيئة الإحصاء، استعدادا لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل».
وأكد الوزير، أن «التعداد العام للسكان والمساكن سيُنفّذ بموعده المحدد في العشرين من  شهر تشرين الثاني المقبل»، موجهاً بـ»توفير جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بتدريب الباحثين الذين سيقومون بإجراء عمليات الحزم والترقيم والحصر، في أنحاء العراق كافة، وأن يتفرّغ موظفو وزارة التخطيط، لمشروع التعداد بالكامل». من جانبه استعرض رئيس هيئة الإحصاء، ضياء عواد كاظم، «موقف   الخطة التدريبية للباحثين في جميع المحافظات،  واستكمال الصور الفضائية، والاستعدادات الجارية لانطلاق عمليات الترقيم والحصر بعد انتهاء مرحلة التدريب».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير