رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
اطرحي على نفسك هذه الأسئلة قبل الزفاف لتقييم علاقتك بخطيبك


المشاهدات 1061
تاريخ الإضافة 2024/07/14 - 8:47 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 2:08 AM

تعتبر فترة الخطوبة فرصة لتقييم مستقبل العلاقة بين الطرفين بعد الزواج،.. فإذا كان ينتابك القلق جراء كثرة المشاحنات مع خطيبك، فعليكِ طرح بعض الأسئلة المهمة لتقيم حياتكما معاً، وإليكِ أهمها:
- هل أشعر بالتوازن النفسي بدونه؟
عندما تشعر الفتاة بالاستياء العاطفي في فترة الخطوبة،  يجب عليها  أن تسأل نفسها عن مدى رضاها عن العلاقة، وتقيمها  من وجهة نظرها، وهل خطيبها شخص مؤثر في حياتها  يعطيها الحب والحنان، لأن هذا السؤال يحدد ويقيم علاقتك .
- ما الذي أريده من العلاقة العاطفية؟
يجب على الفتاة عندما تشعر بعدم الارتياح في الخطوبة أن تسأل نفسها ، ما الذي  يرضيها وتريده في النهاية من هذه  العلاقة، هل تبحث عن حب وشخص يحتويها، أم تكوين أسرة وأطفال، فإجابتك تحدد علاقتك وتقيمها.
- كيف أشعر تجاه نفسي عندما أكون معه؟
عندنا تشعرين بالاستياء تجاه خطيبها، عليكِ أن تسألي نفسك عن شعورك الحقيقي عندما تكونين معه  ، هل هو حب أم تعود؟. فالعلاقة الصحية تبني على الحب والاحتواء.
- هل أخشى مشاركة مشاعري معه؟
هذا السؤال مهم للغاية، ففترة الخطوبة بمثابة تصريح عن المشاعر المتبادلة بين الطرفين،  يجب عليكِ  أن تشاركيه فرحك، حزنك، ومخاوفك، وأن يبادلك نفس الأحاسيس ، فإذا شعرتِ بالخوف لمشاركة إحساسك معه، يجب الانفصال، فهذا السؤال يحدد مدي علاقتك به.
- هل أقضي وقتًا متواصلًا مع أصدقائي وعائلتي؟
يجب علي الفتاة  أن تسأل نفسها،  هل خطيبها يسمح لها بقضاء الوقت بمفردها مع صديقاتها وعائلتها ويعطيها الحرية، أم هو شخص مسيطر ومتحكم ويجعلها تشعر بالعزلة عن الآخرين،  فهذا السؤال يحدد مدي علاقتك وسعادتك ، فالعلاقة الصحية تتطلب بعض المساحة الشخصية .
 -  هل لدي حدود شخصية صحية يحترمها؟
يجب علي الفتاة أن تسأل نفسها،هل خطيبها  يحترم حدودها الشخصية، ويعطي لها مساحة من الحرية ،وحق التصرف في بعض  الأمور، ولا يضغط عليها ويتحكم ويفرض سيطرته، فالعلاقة السعيدة تتطلب الثقة والأمان.
- هل تضيف هذه العلاقة إلى حياتي مزيد من الإيجابية؟
يجب علي الفتاة  أن تسأل نفسها، هل علاقتها بخطيبها تمنح لها الإيجابية والسعادة والفرح، أم تجلب لها التعاسة والحزن، فهذا السؤال مهم لتحديد وتقيم علاقتك،  لأن العلاقة السعيدة تمنح للحياة البهجة والسعادة والأمل والايجابية.
- هل يخبرني شعوري الداخلي بأنني في علاقة مسيئة عاطفياً؟
يجب علي الفتاة أن تستمع لحدسها وإحساسها الداخلي، وتعرف إحساسها الحقيقي تجاه خطيبها، فهذا الشعور مهم جدا، لتقييم علاقتها ، فانتِ تستحقين أن تكوني مع شخص يقدر مشاعرك ويحترمها.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير