رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
لو كان زوجك مدخنا ؟.. 7 طرق للقضاء على رائحة السجائر في المنزل


المشاهدات 1054
تاريخ الإضافة 2024/07/14 - 8:47 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 3:18 AM

تشكو بعض النساء من تدخين الزوج وما ينجم عنه من مخاطر صحية لهن ولأطفالهن، الأمر الذي يدفعهن للبحث عن طرق أمنه وفعالة للتخلص من رائحة الدخان.
وفيما يلي نستعرض بعض الحلول الفعّالة التي يمكنكِ إتباعها للتخلص من رائحة السجائر المزعجة:
- أول خطوة فعّالة للتخلص من روائح الدخان داخل المنزل هي تهويته، افتحي جميع النوافذ والأبواب قدر الإمكان للسماح للهواء النقي بالدخول وتجديد مناخ المنزل، ثم شغّلي مراوح التهوية في الحمامات والمطبخ.
- اجمعي جميع الستائر القابلة للغسل، والوسائد، وأغطية الفراش، والمناشف، والسجاد الصغير، واغسليها بمنظف قوي وماء ساخن. أضيفي كوبًا من الخل الأبيض إلى دورة الغسيل للمساعدة في إزالة الروائح، فإذا كانت رائحة الدخان قوية، فقد تحتاج هذه العناصر إلى التنظيف الجاف من قبل مختص.
- ابدئي بتنظيف السقف والحوائط، بللي ممسحة من الألياف الدقيقة بمحلول التنظيف مع كوب من الخل الأبيض، اشطفي الممسحة بالماء النظيف بشكل متكرر، كرّري العملية حتى يصبح السقف نظيفًا تمامًا، وجفّفيه بقطعة قماش ناعمة.
- استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد بعناية للتخلص من أي غبار أو رماد عالق ؛ فإذا كانت رائحة الدخان خفيفة، يمكنكِ تجديد رائحة السجاد عن طريق تنظيفه بالمكنسة الكهربائية ثمّ رشّ طبقة من صودا الخبز عليه، استخدمي ممسحة مبللة لفرك صودا الخبز في ألياف السجاد واتركيه صودا الخبز تعمل لمدة أربع ساعات على الأقل، ومن الأفضل تركها طوال الليل ، قومي بإزالة صودا الخبز باستخدام المكنسة الكهربائية.
- يجب تنظيف جميع الأرضيات الصلبة مثل السيراميك ، والأرضيات المصفحة، والأرضيات الخشبية ، أو بلاط الفينيل الفاخر باستخدام الممسحة لإزالة بقايا روائح الدخان، أضيفي القليل من الخل إلى محلول التنظيف باستثناء الحجر أو الخشب الصلب للمساعدة في تنقية الهواء.
- يجب تنظيف أسطح المطبخ والحمام، والواجهات الخارجية للخزائن، والأثاث ذي الأسطح الصلبة باستخدام منظف متعدد الأغراض والماء الدافئ لإزالة بقايا الدخان، وبالنسبة للأثاث الخشبي ، تأكدي من استخدام صابون خفيف عند التنظيف لمنع إتلاف الأسطح.
- قومي بتغيير جميع مرشحات الهواء في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، ثم نظفي فتحات التهوية الخاصة بالدخول والخروج لإزالة أي بقايا الدخان، وإذا كنتِ تستخدمين أجهزة تنقية الهواء، فقومي بتغيير هذه المرشحات أيضًا.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير