رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
للنساء .. 5 أطعمة تجعلك تبدين أصغر سناً منها البطيخ


المشاهدات 1076
تاريخ الإضافة 2024/07/13 - 9:52 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 2:07 AM

تبحث كل امرأة على حلول طبيعية تؤخر من شيخوختها وتجعلها تبدو اصغر من سنها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأطعمة التي عليك تناولها باستمرار كي تظهري بشكل أصغر من عمرك.
الشوكولاته الداكنة:
وتعد الطعام الطبيعي لمكافحة الشيخوخة، حيث توفر الشوكولاتة الداكنة الحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والنحاس ومضادات الأكسدة، وكلها لها فوائد صحية هائلة في تعزيز الشباب.
الكرنب واللفت والليمون:
حيث يحتوي كوب واحد فقط من الكرنب على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم، وفيتامين ك، مما يساعد جسمك على إنتاج الكولاجين، ويحافظ على بشرة ممتلئة وصحية وأنسجة ضامة.
البطيخ:
البطيخ هو المفضل في فصل الصيف، ويحتوي على عدد قليل من الفيتامينات المختارة التي يمكن أن تضيء بشرتك، و تشمل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، والتي لا تساعد فقط على تقليل الالتهاب عند وضعها موضعيًا، ولكنها يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل أضرار الجذور الحرة التي قد تتراقص في طريقها عبر البشرة الحساسة لوجهك، ولأن البطيخ يتكون من حوالي 90% من الماء، فهو مرطب بشكل لا يصدق عند وضعه على البشرة الجافة.
الزبادي:
يمكن أن تساعد بكتيريا البروبيوتيك الموجود بالزبادي، في تأخير بعض العلامات الجسدية للشيخوخة، ويعيد درجة الحموضة الحمضية للبشرة، ويخفف من الإجهاد التأكسدي، ويخفف من الشيخوخة الضوئية، ويحسن وظيفة حاجز الجلد، ويعزز جودة الشعر.
التوت:
غذاء صحي فائق مليء بمضادات الأكسدة، ويعد من  أفضل الطرق لمكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تتراكم وتعبث بالتوازن الدقيق، و يحتوي التوت على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي قد تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو عنصر ضروري للحفاظ على سمنة بشرتنا الشبابية.
الأسماك:
السمك هو طعام صحي آخر غني بالبروتين والعناصر الأخرى التي نحتاجها للحفاظ على بشرتك متوهجة وشبابية، حيث تحتوي العديد من الأنواع على كمية وافرة من فيتامين د وأوميجا 3 الصحية للقلب، و تقوم أحماض أوميجا 3 الدهنية بأكثر من مجرد المساعدة في تحقيق التوازن بين الكولسترول الجيد والضار، ويوجد السيلينيوم، الذي يساعد في منع أضرار أشعة الشمس الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير