رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
المغربية «كنزة ليلي» أول ملكة جمال الذكاء الاصطناعي


المشاهدات 1121
تاريخ الإضافة 2024/07/09 - 8:29 PM
آخر تحديث 2024/07/19 - 1:53 PM

ربما ينتظر عشاق الجمال والذكاء (نقصد الذكاء البشري) مسابقات ملكات الجمال لمشاهدة عروض من الأناقة والحوارات والمنافسات، حتى تصعد واحدة فقط من بين هؤلاء الجميلات لتتربع على عرش الجمال، إلا أنه وللمرة الأولى يتدخل الذكاء الاصطناعي في هذه المسابقة، ويُنشئ متسابقات افتراضيات ليخضن منافسات الفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.
وبالفعل أُقيمت تلك المسابقة، ومن بين 1500 حسناء، فازت باللقب المغربية كنزة ليلي، لتكون أول ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم.
“كنزة ليلي” هي مؤثرة مغربية تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر أو إن صح التعبير الذكاء الاصطناعي، تمتلك حساباً على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، ويبلغ عدد متابعيها 190 ألف متابع، وأصبحت الفائزة بجوائز Fanvue World AI Creator، وقد تغلب الفريق الذي يقف وراء كنزة على المنافسة من بين 1500 امرأة أخرى أيضاً تم إنشاؤهن بالكمبيوتر، وحصلوا على جائزة مالية قدرها 13 ألف دولار.
وعند قبول الجائزة، قال مبتكرو كنزة: “الفوز بملكة جمال الذكاء الاصطناعي يحفزنا أكثر لمواصلة عملنا في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”. وعن فوزها بهذا اللقب، قال الحكام لـ MailOnline إنهم أعجبوا بالتكنولوجيا المتقدمة التي وقفت وراء كنزة بالإضافة إلى “شخصيتها” المقنعة.أما هي فقد تحدثت عن فوزها بهذا اللقب حيث قالت: “أنا ممتنة للغاية لإتاحة هذه الفرصة لي لأشكر مبدعي الذكاء الاصطناعي، وللدفاع بشغف عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي”، وأضافت: “لقد كانت هذه الرحلة بمثابة شهادة على قوة الابتكار والتعاون ورفع المعايير لتشكيل مستقبلنا”، واختتمت بتعهدها بالالتزام بمواصلة مهمتها لتمكين النساء في جميع أنحاء العالم، بمن في ذلك النساء في المغرب والعالم العربي، وإسماع أصواتهن في صناعة التكنولوجيا.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير