رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
وسط توقعات بارتفاع الطلب..أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى وبرنت يتخطى الـ87 دولارا للبرميل


المشاهدات 1019
تاريخ الإضافة 2024/07/02 - 8:47 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 3:35 AM

بغداد/ متابعة الزوراء:
واصلت أسعار النفط الارتفاع لتبلغ أعلى مستوياتها في شهرين مدفوعة بتوقعات زيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال اضطراب الإمدادات بسبب الإعصار بيريل.
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا بواقع 70 سنتا أو 0.81 % إلى 87.30 دولارا للبرميل بحلول الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش مسجلة أعلى مستوى منذ 30 أبريل/نيسان.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا أو 0.82 % مسجلا 84.06 دولارا للبرميل، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 26 أبريل/نيسان، وفقا لـ “رويترز”.
وارتفع الخامان بنحو 2 % في الجلسة السابقة.
ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.
كما دعم أسعار النفط ارتفاع علاوة المخاطر المرتبطة بالتوتر في الشرق الأوسط ومؤشرات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما يحيي آمال خفض أسعار الفائدة.
وتترقب الأسواق اضطرابات محتملة في نشاط التكرير والإنتاج البحري بالولايات المتحدة جراء الإعصار بيريل الذي ضرب منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة الاثنين.
وقال كلاوديو جالمبرتي من شركة الأبحاث ريستاد إنرجي إن انخفاض صادرات النفط الخام من أوبك وروسيا مع ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير في ذروة الصيف يؤدي إلى الحد من وفرة المعروض في السوق، وهو ما يحرك الأسعار.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير