رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
وزير الداخلية يوجه بالاستعداد لتأمين طقوس شهر محرم والزيارة الأربعينية


المشاهدات 1022
تاريخ الإضافة 2024/07/02 - 8:46 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 3:36 AM

بغداد/ الزوراء:
وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بالاستعداد لتأمين طقوس شهر محرم الحرام والزيارة الأربعينية، فيما اكد السعي لتحقيق طفرة في عمل جميع مفاصل الوزارة.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الزوراء”: أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس مؤتمراً موسعاً بحضور وكلاء الوزارة وقياداتها والمديرين العامين وعدد من الضباط، للاستماع الى الإيجاز نصف السنوي لعام 2024، إذ تم استعراض أهم الإنجازات المتحققة والخطط المستقبلية لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة”.
ووجه الشمري، وفقاً للبيان،  بـ”جملة من التوصيات التي من شأنها تطوير العمل الأمني والخدمي” ،مؤكداً على “تقييم عمل الضباط والمنتسبين وتفعيل الدور الرقابي في جميع الدوائر والإعداد الصحيح لأية مهمة”.
وأكد على “استكمال المشاريع الخاصة بالبنى التحتية والاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين واستخدام التقنيات الحديثة خاصة في مجالات تأمين الحدود والمرور والأحوال المدنية، وكذلك في مراكز الشرطة وغيرها مع الاستمرار في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية”.
وشدد على “التصدي للمسؤولية والعمل بمبدأ القيادة بالشكل الأمثل والوقوف أمام التحديات المختلفة وإيجاد الحلول المناسبة لها وعدم التهاون في القضايا التي من شأنها الإخلال بالأمن، وتطبيق القانون على الجميع والتأكيد على الجهد الاستخباري في تعزيز الأمن والاستقرار” ،موجهاً بـ”تكثيف الجهود من أجل القضاء على الفساد والرشاوى ومنع الاستغلال الوظيفي واستمرار المتابعة اليومية للعمل”.
وأشار الى أن “النجاح في العمل ستكون نتائجه إيجابية على الصعيدين الأمني والخدمي” ،لافتاً إلى أن “وزارة الداخلية تسعى جاهدة الى تحقيق طفرة في عمل جميع مفاصلها الحيوية وتحقيق الأمن المناطقي”.
وأكد “دعم الوزارة الكامل لجميع التشكيلات من خلال تزويدها بما تحتاجه من أمور لوجستية وغيرها خاصة العجلات التخصصية الشاملة والتجهيزات والأسلحة مع الاستثمار الصحيح للموارد البشرية وخاصة أن وزارة الداخلية قامت بتعيين أعداد من شرطة العقود مع استمرارها بتخريج دورات من الضباط”.
ووجه بـ”الاستعداد الجيد لتأمين الطقوس الخاصة بشهر محرم الحرام في جميع محافظات البلاد، وكذلك الزيارة الأربعينية، وهي الحدث المهم الذي سيشهده العراق خلال الأيام المقبلة”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير