رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
إدارة الصقور تهدد بالانسحاب من الدوري ...الأحد المقبل.. الجوية يواجه الزوراء والشرطة يلتقي النفط في نصف نهائي الكأس


المشاهدات 1063
تاريخ الإضافة 2024/07/02 - 8:21 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 1:53 AM

بغداد/ الزوراء: 
كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم عن موعد مواجهتي الدور نصف النهائي للنسخة الجارية من بطولة كأس العراق.
وأشارت لجنة المسابقات، عبر بيان رسمي صدر امس الثلاثاء، إلى أن المباراتين سيتم إقامتهما عند الثامنة مساء يوم الأحد الموافق 7 تموز (الجاري) بالتوقيت المحلي.
ومن المقرر أن يستضيف فريق القوة الجوية نظيره الزوراء على ملعب الشعب، فيما يستضيف فريق الشرطة نظيره النفط على ملعب الزوراء.
وكان الشرطة قد تغلب على الميناء في الدور ربع النهائي، بينما عبر القوة الجوية فريق نفط ميسان.
وفي المقابل، اجتاز الزوراء فريق نوروز، في حين تخطى النقط عقبة أربيل.
يذكر أن فريق القوة الجوية هو حامل لقب النسخة الماضية بعد فوزه (1-0) على أربيل.
وطالب نادي القوة الجوية بتأجيل إعلان بطل النسخة الجارية من بطولة دوري نجوم العراق لحين إصدار قرار محكمة كاس الدولية بخصوص قضية نادي زاخو، مهددًا بالانسحاب.
وذكر نادي القوة الجوية، عبر بيان رسمي يعبر نادينا مجددًا عن استغرابه وأسفه الشديد عن المهازل التحكيمية التي عادت للمشهد مع كل جولة في دوري نجوم العراق، وسط صمت كبير من قبل المسؤولين والمشرفين على تنظيم اللعبة التي باتت تفتقد لشرف المنافسة والمهنية، لطالما هناك ضغوطات تمارس من قريب وبعيد”.
وأردف النادي: “طالبنا منذ أكثر من شهرين بحكام أجانب لفريقنا والفريق المتصدر وذلك لحساسية المنافسة وشدتها، لكن الغريب بالأمر أن الاتحاد استعان بحكام أجانب لفريقنا وتجاهل الفريق الآخر لقيادة مبارياته المهمة، وهو أمر مستغرب ويحتاج إلى توضيح”.
وحوّل القوة الجوية تأخره بهدف أمام ضيفه أربيل لفوز بثنائية،  ضمن منافسات الجولة 36 ـ قبل جولتين من النهاية ـ، فيما خطف الشرطة تعادلاً أمام النجف (2-2) بهدفين بالدقيقتين 90+1 و90+15 ليصبح فارق الصدارة 3 نقاط لصالح الشرطة. وبخصوص قضية نادي زاخو أوضح البيان “هي القضية التي يرفض اتحاد الكرة الحديث عنها ويلتزم الصمت لحين نهاية الدوري وتفكر الإدارة جديًا هذه المرة بالانسحاب من دوري نجوم العراق إذا لم يتحقق الإنصاف والعدالة”.وأكمل: “الانسحاب مشروط بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بالمباريات التي كسبها متصدر الدوري (دون وجه حق) مع إعطاء هذه اللجنة صلاحيات مطلقة للاطلاع على تسجيلات غرفة (VAR) لكافة المباريات والتحقيق مع أي شخص يكون ضمن دائرة التقصير والاتهام”.
وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن جدول مواعيد مباريات الجولة 37 (قبل الأخيرة) من دوري نجوم العراق.
وقال المنسق الإعلامي لدوري نجوم العراق حسين الخرساني إن “مباريات الجولة الـ 37 من دوري نجوم العراق ستنطلق يوم غد الخميس بإقامة خمس مباريات في بغداد والمثنى والنجف وزاخو، إذ سيلاعب فريق القاسم ضيفه القوة الجوية على ملعب الكوت فيما يلاقي الشرطة فريق دهوك على ملعب الشعب الدولي”.
وأضاف أن “مباريات اليوم الأول من الجولة تستكمل بمواجهة النفط والزوراء على ملعب الساحر أحمد راضي بنادي الكرخ، فيما سيلاقي فريق نفط الوسط ضيفه أمانة بغداد على ملعب النجف، وأخيراً سيواجه زاخو فريق الحدود على ملعب زاخو”.
ويتصدر الشرطة دوري نجوم العراق برصيد 81 نقطة بفارق 3 نقاط عن فريق القوة الجوية الوصيف.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير