رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أصداء وداع الولايات المتحدة المبكر ....بوليسيتش يقلل من امكانات الفريق وبيرهالتر يعتقد أنه المدرب المناسب


المشاهدات 1021
تاريخ الإضافة 2024/07/02 - 8:20 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 3:38 AM

كانساس سيتي / متابعة الزوراء:
أبدى كريستيان بوليسيتش، نجم منتخب الولايات المتحدة، أسفه لخروج فريقه المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».
وودع الفريق، البطولة التي يستضيفها على ملاعبه، من الدور الأول، عقب خسارته (0-1) أمام أوروجواي، في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.
وتجمد رصيد منتخب الولايات المتحدة عند 3 نقاط في المركز الثالث، فيما تصدر منتخب أوروجواي الترتيب بـ9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة، فيما جاءت بنما في الوصافة بـ6 نقاط، ليصعد المنتخبان لدور الثمانية في البطولة عن تلك المجموعة.
وقال بوليسيتس عقب الخسارة أمام أوروجواي: «لقد كانت بدايتنا جيدة وجلبنا الكثير من الطاقة، لكن في نهاية المطاف، لم تكن لدينا الجودة الكافية. شعرت أننا قدمنا كل شيء لكننا لم نتمكن من التسجيل».
وأضاف قائد منتخب الولايات المتحدة: «الأمر يتعلق الآن بالحصول على القليل من الراحة وإعادة التجمع والعثور على الهوية مرة أخرى، وأمامنا بعض الأشياء الكبيرة التي نتطلع لتحقيقها».
ويأتي هذا الخروج الصادم قبل عامين فقط من استضافة الولايات المتحدة نهائيات كأس العالم 2026 برفقة كل من كندا، والمكسيك.
وللمرة الأولى في أي من البطولات الدولية، تفشل الولايات المتحدة في الصعود لمرحلة خروج المغلوب بعد فوزها في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات، وذلك بعد أن تأهلت في كل من المرات الـ23 السابقة.
وأبدى مدرب منتخب الولايات المتحدة، جريج بيرهالتر، شعوره بالحزن بعد الإقصاء من بطولة كوبا أمريكا على يد أوروجواي (0-1)، لكنه دافع عن أنه لا يزال المدرب المثالي لقيادة الفريق في كأس العالم 2026.وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال بيرهالتر «كان ينبغي أن نقوم بعمل أفضل. سنجري مراجعة ونرى ما الخطأ الذي حدث ولماذا حدث الخطأ، لكن الآن هناك شعور بالحزن، دون أدنى شك».
وأضاف المدرب: «نعلم أننا قادرون على تحقيق المزيد ولم نظهر ذلك في هذه البطولة، الأمر بهذه البساطة حقًا».
ووصف المدرب أداء المنتخب الأمريكي في كوبا أمريكا بأنه «مخيب للآمال»، و»سيئ للغاية».
وودع منتخب البلد المضيف البطولة بعد هزيمته في اثنتين من مبارياته الثلاث في دور المجموعات، أمام بنما وأوروجواي، اللتان تأهلتا إلى ربع النهائي.
وأقر بابلو كيروجا، مساعد مدرب منتخب أوروجواي، أن لاعبيه واجهوا صعوبة في مجاراة مستوى الولايات المتحدة، في المواجهة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا، وانتهت بفوز «السيليستي» بهدف دون رد.
وقاد كيروجا، منتخب أوروجواي في المباراة في مدينة كانساس سيتي الأمريكية؛ بسبب إيقاف المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مباراة واحدة.
وصرح كيروجا: «واجهنا خصمًا متطلبًا للغاية، خرج للبحث عن الفوز بالمباراة منذ اللحظة الأولى. كان من الصعب علينا في بداية المباراة مجاراة الطاقة التي أظهروها، لكننا تكيفنا تدريجيا».
واعترف بأن لاعبيه «لم يتسموا بقوة كبيرة في الضغط»، مما سمح للأمريكيين «بأخذ التمريرة الأولى بارتياح»، وأدى لتعقيد عملية استعادة الكرة.
وتابع مساعد بييلسا: «كانت المباراة قوية للغاية وبدنية للغاية وشهدت الكثير من الاحتكاك. في الشوط الثاني شعر الفريقان بالإرهاق».
هذه القوة التي نزل بها منتخب «العم سام» لأرض الملعب، منعت أوروجواي من أن تكون قادرة على «التألق» في المباراة كما أرادت، وهو درس لها في الجولات الإقصائية.
وأضاف كيروجا أن»مباراة اليوم هي مقياس جيد لأن المباريات التي ستليها من الآن فصاعداً ستكون بهذه الخصائص. يبدو لي أنها نقطة جيدة للمقارنة فيما يتعلق بما سيأتي».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير