رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الإطاحة بـ17 متهما وضبط أسلحة مع طائرتين مسيرتين ومواد مخدرة في العاصمة


المشاهدات 1258
تاريخ الإضافة 2024/06/23 - 9:09 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 3:36 AM

بغداد/الزوراء:
ألقت السلطات الأمنية القبض على 17 متهما وفق مواد قانونية مختلفة، فيما ضبطت أسلحة مع طائرتين مسيرتين وعدد من العجلات والمواد المخدرة في العاصمة بغداد.
 وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، أن مفارزها المشتركة ألقت «القبض على 17 متهما وفق مواد قانونية مختلفة بينهم مطلوبين بالجرائم ( الجنائية، ترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة)».
وإلى جانب ذلك، ضبط 12 مسدسا وستة بنادق مع طائرتين مسيرتين (درون)، وعدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية وكمية من المواد المخدرة وأجهزة تعاطيها، إضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية في جانبي الكرخ والرصافة، وفق البيان.
وتنفذ قوات الأمن منذ سنوات عدة عمليات ملاحقة متواصلة لمنع عمليات تهريب الأدوية التي نشطت في البلاد بعد عام 2003، التي تزايدت مخاطرها الصحية على المواطنين، على الرغم من أن تلك العمليات لم تنجح في وضع حد نهائي لعمليات المتاجرة وتهريب الأدوية بشكل غير رسمي.
وتعد مشكلة الأدوية وتهريبها وارتفاع أسعارها من المشكلات التي يعاني منها أغلب العراقيين، الذين لا تسعفهم إمكاناتهم المادية بتوفير الدواء المضمون والمستلزمات الطبية الأخرى، في وقت تعاني فيه المستشفيات العراقية من نقص حاد بالأدوية، ويتحمل المراجعون كلفة شرائها من الصيدليات الخارجية، بأسعار مرتفعة جدا. وفي السياق، شرعت القوات الأمنية خلال الأسابيع الماضية، في تكثيف عملياتها الأمنية في العاصمة بغداد، حيث نفذت عدة عمليات في عدد من المناطق، أسفرت عن القبض على مئات المتهمين، وضبط مواد غير قانونية.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير