رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الوطني يتوشح بالأبيض في لقاء اليوم ...كاساس: اللعب في البصرة عامل شغف لجميع اللاعبين وهدفنا النقاط الثلاث


المشاهدات 1130
تاريخ الإضافة 2024/06/10 - 9:31 PM
آخر تحديث 2024/06/21 - 12:28 PM

البصرة/ محمد عماد: 
يحتضن ملعب البصرة الدولي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة كروية تجمع بين منتخبنا الوطني وضيفه الفيتنامي ضمن التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة الى مونديال الفين وستة وعشرين وكأس آسيا الفين وسبعة وعشرين.
وعقدَ ظهر امس الاثنين المؤتمرُ الصحفيّ الخاصّ بمدرب منتخبنا الوطنيّ خيسوس كاساس إلى جانب اللاعب يوسف أمين، وذلك في فندق مناوي باشا في البصرة.
وتحدثَ كاساس خلال المؤتمر الصحفيّ، مؤكداً: إن مواجهةَ اليوم ضد فيتنام لا تخلو من الأهميةِ كوننا نطمح إلى الظفر بجميع نقاط المبارياتِ التي خضناها في التصفيات، وهي بمثابة مباراة إنهاء المرحلة الأولى التي خضناها من التصفياتِ، ومنح السعادة لجمهورنا  بالرغم من أن أهمية المباراة هي أكبر للمنافس لأنه يطمحُ إلى التأهل من خلالها.
وأضاف : اللعبُ في البصرة بين أرضنا و جماهيرنا عاملُ شغف لكل لاعبينا في رغبتهم الجادة و تفانيهم في التدريبات من أجل خوضِ المباراة ، و بكل تأكيدٍ سيكون الجمهورُ العراقيّ عاملاً مؤثراً ومهماً لنا في المرحلة المُقبلة من التصفيات، فالجماهير  العراقية تحب المنتخبَ كثيرا و الفترة الأخيرة أيقظنا حماسَ الجمهور العراقيّ، خصوصاً بعد الفوز في المباريات الخمس الاولى . 
وأوضح كاساس: إن جميع اللاعبين في جاهزيةٍ تامةٍ، ولا توجد أي إصابات داخل الصفوف بالرغم من ان البعض جاؤوا إلينا وهم يعانون من إصاباتٍ طفيفةٍ لكننا تعاملنا باحترازيةٍ معهم، و حرصنا على جاهزيتهم للمشاركة سواء في المواجهة الماضية ضد إندونيسيا وكذلك مواجهة اليوم ضد فيتنام.
 وعن الحماس الذي يعتلي كتيبته، أشار كاساس : بكل تأكيدٍ أثناء فترة وجودي أدخل متحمساً، وكل مباراة أبحث عن الدافع و الحافز للاعبين، وحتى لي شخصياً أبحث عن الدوافع الشخصية، وأحاولُ أن أعكسها أيضاً على اللاعبين، وجميع المباريات التي نخوضها مهمة سواء كانت ودية أو رسمية أو إنها تحصيل حاصل، الأهم أننا نزرع ثقافةَ الفوز داخل المنظومة، ومهم جداً أن نكون محترفين في العمل، وإننا نفكر بالحاضر في إشارةٍ إلى التفكير بالفوز في المباراة من دون الاعتماد  على أمورٍ ثانويةٍ أخرى كاحتلال التصنيف الثاني، لأنه أمرٌ ليس متوقفاً علينا فقط، فالسعودية ستخوض مواجهةً على أرضها وبكل تأكيد ستسعى للفوز، أما نحن فحاضرنا هو الفوز على فيتنام.
وتحدث لاعبُ المنتخب الوطنيّ يوسف أمين في المؤتمر الصحفيّ الذي عقدَ امس الاثنين في فندق مناوي باشا في البصرة عن آخر استعداداتِ أسود الرافدين قبل مواجهة منتخب فيتنام اليوم الثلاثاء، قائلا: حلمُ كل لاعب خوض تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده، خصوصاً أن العراق لم يتأهل إلى المونديال منذ سنواتٍ طويلةٍ، لذلك نحن نستعد بشكلٍ جيدٍ، ومتحمسون لخوض مواجهة فيتنام.
وعبّر محترفُ آينتراخت براونشفايغ الألماني عن سعادته بالعودة إلى البصرة ولقاء الجماهير التي تمنحنا مزيداً من الثقةِ والشغف في اللعب وسط أرضنا.
وأضاف أمين : لا نخفيكم سراً فالجميع لديه رغبةٌ بخوض المباراة بالرغم من التأهل المبكر، لأن كل واحدٍ منا لا يريد أن يفوتَ فرصةَ لقاء هكذا جماهير محبة لمنتخبها.
من جهته أكد مدربُ منتخب فيتنام  لكُرةِ القدم “كيم سانغ سينيغ” أن المنتخبَ العراقيّ قوي، ومواجهته صعبة ومتصدر المجموعة، ولكننا سنلعب لكسبِ النقاط.. جاء ذلك في المؤتمر الصحفيّ الخاص بمباراةِ منتخبنا الوطني ونظيره الفيتنامي التي تقام اليوم الثلاثاء بملعب البصرة الدوليّ الساعة التاسعة ليلا.
وأضاف : المنتخبُ الفيتنامي مستعدٌ فنياً لخوض المباراة مع رغبةٍ للفوز لمواصلةِ الأمل على الرغم من أن المنتخبَ العراقي يلعب في أرضه وبين جمهوره، ولكن طموحنا حصد النقاط.
وأضاف مدرب فيتنام: وصلنا منذ أيام للبصرة للتكيفِ على الجو الحار، إضافةً إلى أن المنتخب العراقيّ قوي تكتيكياً، ويمتلك مهاجماً خطيراً هو أيمن حسين، وعلينا الحذر.
وبيّن لاعبُ المنتخب الفيتنامي هوانغ فينيغ: منتخبنا مستعدٌ بصورةٍ جيدةٍ، وسنلعب للفوز لأنه يعزز من حظوظنا بالتأهلِ إلى الدور المُقبل مع معرفتنا بقوةِ المنتخب العراقيّ، وهذا يتطلب تقديمَ أفضل ما لدينا في المباراة .
وعقدَ امس  الاثنين في قاعةِ المنتهى الخاصة بفندق الموفمبيك المؤتمرُ الفنيّ الخاص بمباراةِ منتخبنا الوطنيّ وفيتنام ضمن التصفياتِ المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 و كأس العالم 2026 .
ومثّل الجانب العراقيّ كل من المدير الإداري مهدي كريم والمنسق الإعلاميّ محمد عماد؛ وطبيب المنتخب الوطنيّ الدكتور مختار شعبان و مدير التجهيزات حقي إبراهيم.
وتم الحديثُ و التطرق إلى الجوانبِ الإداريّة واللوجيستيّة و الطبيّة والإعلاميّة و الأمنيّة التي تخص المباراةَ، وتم تحديد أطقم المنتخبين، حيث سيرتدي منتخبنا الوطنيّ الطقمَ الأبيض الكامل بينما يرتدي الحراس اللون الأزرق، في ما سيرتدي منتخبُ  فيتنام اللون الأحمر الكامل ويرتدي حراسه اللون الأخضر.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير