رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
بحضور أولمبي.. اختتام اليوم الأول من ورشة الإعلام في المؤسسة الرياضية


المشاهدات 1171
تاريخ الإضافة 2024/04/24 - 8:50 PM
آخر تحديث 2024/05/08 - 10:52 PM

بغداد/ رافد البدري: 
عدسة / احمد سعد:
بحضور النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، السيد سمير الموسوي، وأعضاء المكتب التنفيذي، الدكتورة حسين العميدي، والدكتور هيردة رؤوف، والسيد إبراهيم خليل الحويش، والأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبد الحميد، انطلقت اليوم فعاليات  الورشة الإعلامية التي تنظمها  الأكاديمية  الأولمبية  العراقية، للعاملين في الإعلام الاولمبي وألمؤسسات الرياضية، وعلى مدى يومين في مقر اللجنة الأولمبية، وافتتح الورشة النائب الثاني  السيد سمير الموسوي مشيدا بحهود الأكاديمية في إقامتها، متمنيا الاستفادة القصوى من مفرداتها لما تتضمنه من مواد علمية نظرية وتجارب ميدانية لشخصيات إعلامية مهمة. 
وبدأت الجلسة الاولى للورشة بعرض وثائقي تناول تأسيس اللجنتين الاولمبية الدولية والأولمبية الوطنية العراقية، مركزا على مبادئ الميثاق الاولمبي. 
بعدها ألقى الدكتور هادي عبد الله، مدير الاكاديمية الوطنية العراقية، محاضرة بعنوان ( الشخصية الإعلامية في المؤسسة الرياضية) استعرض من خلال عشرة اسئلة وأجوبتها واقع العمل في اعلام الاولمبية ومؤسساتها وعموم المؤسسات الرياضية، من شتى النواحي للعاملين الإعلاميين في الجوانب النفسية ( اي بناء الشخصية الإعلامية) والثقافية والإدارية بما يساعد على الارتقاء بالحركة الرياضية.
وفي المحاضرة الثانية بتقنية الأون لاين ، استعرض الإعلامي المعروف الأستاذ سامي الامام، تجربته في مجال العمل الصحفي عبر اكثر من ثلاثين عاما، مركزا على عمل المنسق الإعلامي، من خلال تجربته الشخصية المهنية في مجلس دبي الرياضي على مدى ستة عشر عاما ذاكرا تفاصيل يوميات المنسق الإعلامي في تنظيم او حضور الأحداث الرياضية الكبرى داخل البلد وخارجه. 
وأعرب المشاركون في اليوم الاول من الورشة عن تقديرهم العالي للجهود التي بذلت في التنظيم وللمعلومات الجديدة التي حصلوا عليها من خلال المحاضرات. 
وذكرت السيدة هنادي محمد، مسؤولة التنسيق والترجمة في الأكاديمية، ان اليوم الثاني للورشة سيتضمن، فيلما وثائقيا عن المتحف الاولمبي العراقي ومحاضرة للدكتور هادي عبد الله بعنوان (  آليات توفير المضمون الاولمبي لوسائل الاعلام). ومحاضرة للصحفي الأستاذ رافق العقابي بتقنية الأون لاين من سيدني الاسترالية، تتناول تجربته العملية في التنسيق والتغطية أثناء العمل الأحداث  الرياضية الكبرى.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير