رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
مواجهة مصيرية في ربع نهائي آسيا ....الأولمبي يكثف تدريباته وشنيشل يطالب لاعبيه بالهدوء لتجاوز فيتنام غدا


المشاهدات 1155
تاريخ الإضافة 2024/04/24 - 8:50 PM
آخر تحديث 2024/05/08 - 10:52 PM

بغداد/ متابعة الزوراء :
كثف المنتخب الاولمبي بكرة القدم تدريباته في العاصمة القطرية الدوحة وذلك استعدادا لمواجهة  نظيره الفيتنامي على استاد الجنوب عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد يوم غد الجمعة .
وطالب مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم راضي شنيشل، لاعبيه بالهدوء في الأدوار الإقصائية من كأس آسيا تحت 23 عاماً.
وقال شنيشل إن “المنتخب الأولمبي أحيا آماله بأفضل طريقة من خلال تحقيق الفوز على طاجيكستان والسعودية والفضل في ذلك يعود للاعبين، لأن الكادر التدريبي يحضّر اللاعبين ذهنياً وفنياً للمباريات وهم من ينفذون الواجبات ويصنعون الانتصار”.
وأضاف أن “المنتخب الأولمبي فتح ملف مرحلة خروج المغلوب، لأن الدور المقبل لا يوجد فيه أي تعويض، نتمنى من اللاعبين أن يتمكنوا من تقديم أفضل المستويات، في مباريات كأس آسيا وهي عادة ما تكون حساسة وتؤدي إلى شد اللاعبين وتفقدهم تركيزهم، أتمنى أن يتحلى اللاعبون بالهدوء في الأدوار الإقصائية لتجنب تكرار الأخطاء التي وقعنا بها في دور المجموعات”.
من جانبه نصح المدرب أحمد عبد الجبار، مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، بالاستعانة بالخطة التي يلعب بها مدرب المنتخب العراقي الأول خيسوس كاساس، بهدف تحقيق الفوز على فيتنام في كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر.
وقال عبد الجبار في تصريحات إعلامية إن “المنتخب الأولمبي العراقي نجح في إيقاف خطورة المنتخب السعودي في المواجهة الحاسمة من دور المجموعات بكأس آسيا بفضل القراءة الصحيحة المدرب راضي شنيشل، الذي يجيد توظيف لاعبيه بأفضل صورة ممكنة”.
وأوضح أن “شنيشل لعب أمام السعودية بطريقة المدرب الإسباني خيسوس كاساس وهي (3-4-3) ونجح في خطف الفوز رغم صعوبة الظروف والمواجهة، أعتقد إن الخطة التي لعب بها شنيشل هي الأفضل للمنتخب الأولمبي العراقي وتناسب إمكانيات لاعبيه وأيضاً ستكون مكملة لخطة المنتخب العراقي الأول”.
وأضاف أن “شنيشل يجب أن يلعب بذات الطريقة التي يلعب بها كاساس من خلال الاعتماد على ثلاثة مدافعين أي ذات الطريقة التي لعب بها في مواجهة السعودية، أعتقد إن المنتخب الأولمبي ظهر بأفضل صورة له حين اعتمد هذه الخطة وستكون مكملة لخطة لعب المنتخب العراقي”.
وبين أن “الفريق العراقي كان متوازناً في الدفاع والهجوم في مباراته أمام السعودية، لأن الخطة منحت الفريق حرية كبيرة في التنقل من مركز لآخر وكذلك أبرزت مهارات عدد من اللاعبين مثل أحمد مكنزي ومصطفى سعدون، اللذان قدما واحدة من أفضل المباريات في مسيرتهما”.
وأشار إلى إن “مشكلات خط الدفاع في المنتخب الأولمبي العراقي ستتلاشى بالاعتماد على ثلاثة مدافعين لأن قلبي الدفاع ظهرا بشكل غير منسجم في المباراة الأولى أمام تايلاند حتى خط الوسط سيكون له دور أكبر لأنه سيربط بشكل أفضل بين الدفاع والهجوم ويوزع الكرات بأريحية على الأطراف”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير