رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أصداء تأهل العين على حساب الهلال .....حاجي يطالب بانضمام رحيمي لمنتخب المغرب وكريسبو فخور بفريقه


المشاهدات 1100
تاريخ الإضافة 2024/04/24 - 8:48 PM
آخر تحديث 2024/05/07 - 9:16 PM

الرياض / متابعة الزوراء
أشاد مصطفى حاجي، نجم منتخب المغرب السابق، بقدرات مواطنه سفيان رحيمي، نجم العين بعد تأهل «البنفسجي» لنهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال.
وقاد رحيمي العين للتأهل على حساب الهلال، رغم الخسارة في مباراة 1-2، حيث سجل هاتريك قاد به «البنفسجي» للانتصار ذهاباً بنتيجة 4-2.
وقال حاجي، في تصريحات عبر برنامج «في المرمى»: «رحيمي يستحق أن يلعب مع المنتخب المغربي بسبب قدراته وثقته الكبيرة في نفسه، فهو تسبب في متاعب كبيرة للهلال وكان المتسبب في تأهل العين».
وأضاف: «أحب سفيان رحيمي جدا فهو لاعب رائع وتحدثت كثيراً معه أثناء التواجد مع الجهاز الفني في المنتخب المغربي».
وتابع: «أعرف رحيمي جيدا منذ أن كان في الرجاء، ولكنه لم ينضم في السابق إلى المغرب بسبب وجوده في منافسة صعبة مع لاعبين محترفين مثل سفيان بوفال».
واختتم قائلاً: «رحيمي كان لاعباً شاباً ولم يكن لديه الكثير من الخبرة، ولكنه حالياً نضج وأصبح يمتلك إمكانيات كبيرة مما دفع وليد الركراكي لاستدعاؤه مؤخراً».
وأعرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب العين الإماراتي، عن فخره بفريقه بعد تأهله إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا، بتغلبه على الهلال السعودي بنتيجة (5-4) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي.وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «نشكر فريق العين وكل من يعمل به، وأنا سعيد بكوني أعمل بهذا النادي العظيم، وسعيد بتحقيق الفوز على الهلال المنافس الصعب، وصاحب الأداء الهجومي القوي».
وأضاف: «دخلنا مباراتينا أمام الهلال، ونحن نثق في أنفسنا، ونحترم المنافس، خاصة وأننا نعرف مدى قوته سواء في الدوري السعودي أو على مستوى البطولة الآسيوية».
ورفض كريسبو، الرد على تساؤل حول من الأقوى بين الهلال والنصر بعدما قابلهما في البطولة الآسيوية، بقوله: «العين الفائز، والمتأهل إلى الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، ويجب أن يكون الحديث عنه، ولا أريد الحديث عن المنافسين أو الحكام».
ويرى فهد الهريفي نجم النصر السابق، أن البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال، أخطأ في قراءة العين خططيا.
وأشار الهريفي إلى أن الجهاز الفني للهلال لن يكن حذراً بالشكل الكافي بعد سلسلة النتائج الإيجابية.
وأوضح أن جيسوس لم يقرأ المنافس بشكل جيد خاصة فيما يتعلق بثقافة الذهاب والإياب، إلى جانب عدم توقع الكثيرين نتيجة لقاء الذهاب وعدم التحضير الذهني الجيد للمواجهة.
واضاف الهريفي أن حالة الهلال أظهرت وجود خلل خططي أمام العين، وكان يجب الاعتماد على سلمان الفرج لتغيير طريقته التي لم تشكل خطورة على مرمى الفريق المنافس.
وأكد أن خسارة الهلال أمام العين ستؤثر عليه في المباريات المقبلة، بعد اهتزاز ثقافة الفوز والثقة عند اللاعبين إلى جانب تطلع المنافسين لتكرار سيناريو الفريق الإماراتي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير