رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
حدد واجبات كل منكما ..ولا تظلم نفسك ولا تظلمها


المشاهدات 1170
تاريخ الإضافة 2024/04/23 - 8:37 PM
آخر تحديث 2024/05/08 - 9:04 PM

خلق الله سبحانه وتعالى الرجل والمرأة بشكل مختلف كلياً في التكوين الجسماني والبدني، وأيضاً على الصعيد العاطفي والمشاعر، فحكمة وجود هذه الاختلافات الكبيرة بين الجنسين هي إرادة الخالق أن يكمل الطرفين بعضهما من حيث جميع الاحتياجات، سواء العاطفية أو الجنسية وحتى النفسية. 
وعلى صعيد الاحتياجات العاطفية هناك العديد من الأشياء والرغبات التي يحتاجها كلٌّ من الرجل والمرأة لذلك سيتيح لك التقرير التالي التعرف على أبرز، وأهم الاحتياجات العاطفية التي يسعى إليها الرجل والمرأة، وتمثل أولوية بالنسبة للجنسين. 
- في الحياة الزوجية: هي تريد الحب وأنت تريد الاحترام 
بالتأكيد لن يشعر الرجل بالسعادة الكبرى عندما تقول له زوجته بأنها تحبه مئات المرات خلال اليوم الواحد، فالمشاعر وعلى الرغم من أهميتها لا تمثل الكثير بالنسبة للرجل، ولكن الاحترام والتقدير هو أكثر الأشياء التي يبحث عنها الرجل في حياته الزوجية مع شريكة حياته، فعلى سبيل المثال كلمة شكراً تسعده أكثر من كلمات الحب والمشاعر. 
أما بالنسبة للمرأة فهى لن تصاب بالملل على الإطلاق إذا وجه إليها زوجها كلمات الحب الرقيقة؛ ذات المعاني الرومانسية طوال اليوم، بل على العكس تماماً فأبسط الكلمات الطيبة كفيلة بأن تحسن حالتها المزاجية 180 درجة، وتعمق حبك في قلبها. 
- في الجنس: هي تبحث عن المشاعر وأنت تبحث عن النتيجة! 
فيما يخص الحياة الجنسية للزوجين قد تتحول ممارسة الجنس إلى كابوس بالنسبة إلى الزوجة؛ إذا لم يحرص زوجها على قول الكثير من المديح في حجمها أو شخصيتها فهذه الأشياء أهم مفاتيح الزوجة على الإطلاق.
وبالعودة إلى الجنس الخشن لا تمثل المداعبة الجنسية، أو القبلات أو حتى الكلمات الرومانسية أهمية كبيرة بالنسبة للرجل، فعملية الاتصال الجنسي والشعور بالنشوة الجنسية أهم احتياجات الرجل العاطفية على مستوى العلاقات الجنسية. 
- في البيت هي تبحث عن الأمان وأنت تبحث عن السلام 
يمثل المنزل بالنسبة للمرأة عالمها الخاص، ومملكتها الدائمة، فداخل حدود المنزل هي الملكة المسيطرة على كل الإمدادات اللوجستية من طعام وشراب، وإشراف على الأبناء وطبعاً تلبية رغبات الزوج أهم مواطني تلك المملكة؛ لذلك لا تبخل على زوجتك من التواجد معها عدة ساعات قبل خروجك للجلوس مع أصدقائك، أو منحها عناقاً لطيفاً؛ تعبيراً عن تقديرك لمجهوداتها في إدارة أمور المنزل، فالشعور بالأمان لا يقل أهمية لدى المرأة عن الشعور بالحب. 
ولا يعتبر المنزل من الأماكن المحببة كثيراً بالنسبة للرجل خاصةً بعد الزواج، فهو لذلك إذا كان لا بد له من الجلوس في المنزل مرغماً فإنه يبحث عن السلام والهدوء، فهو لا يريد سماع الكثير من الضجة التي يحدثها الأبناء، أو الدخول في مناقشات زوجية تؤدي إلى المشاكل.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير