رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
مهنئا بعيد الصحافة الكردية .. رئيس الجمهورية : نجدد دعمنا للصحفيين والاعلاميين في العراق لنيل حقوقهم وتهيئة المناخ المناسب لعملهم


المشاهدات 1179
تاريخ الإضافة 2024/04/22 - 8:29 PM
آخر تحديث 2024/05/06 - 4:51 PM

بغداد / نينا:
 هنأ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد في العيد (126) للصحافة الكردية.
وقال رشيد في تدوينة على موقع / اكس/ :» نتقدم باحر التهاني الى جميع صحفيي كردستان، مستذكرين مقداد مدحت بدرخان ، اول مؤسس للصحافة الكردية، واصداره جريدة (كردستان) ، اول جريدة ناطقة باللغة الكردية «.
واضاف :» ان مهمة الصحافة الحرة والمستقلة هي إيصال الحقائق إلى المجتمع دون تحريف من خلال تغطية الأحداث اليومية بشكل مهني، وهذا احد الاسس لتطوير البلدان، وعن طريق مراقبة المؤسسات ونشر الوعي بين الناس بإمكان الصحافة الحرة المشاركة في بناء وتقدم وازدهار البلد».
وتابع :» في هذه الذكرى، نجدد دعمنا للصحفيين والاعلاميين في العراق لنيل حقوقهم وتهيئة المناخ المناسب لعملهم بحرية وشفافية من اجل نشر الثقافة والوعي في مجتمعنا».
كما هنأ محافظ كركوك راكان الجبوري ، الصحفيين الأكراد بالذكرى 126 لعيد الصحافة الكردية .
وقال في رسالة وجهها للصحفيين في العراق وكركوك بشكل خاص يسعدني ان اتقدم لكم بالتهنئة بعيد الصحافة الكردية في العراق ، واتمنى لكم النجاح والعطاء في عملكم ، وفي كركوك لتكونوا مع اخوانكم الصحفيين العرب والتركمان والعاملين ايضا في نقابة الصحفيين العراقيين وجميع المنابر الاعلامية ووسائل الاعلام ، صوتا وكلمة وموقفا في ترسيخ اسس السلام والتعايش وتوثيق تاريخ وحضارة واقع كركوك ،ومحاربة الارهاب والتطرف وتعزيز وحدة العراق وسلامة شعبه ودعم القوات الامنية بتأدية مهامها وهذا ما يميز كركوك اليوم.
واكد ان كركوك التي انعم الله على اهلها بأستقرارها وتعايش اهلها وبتنوعها تفتخر اليوم بممارسة جميع الانشطة الثقافية والادبية والفنية ،وتتميز بحرية الرأي والتعبير والامن والاستقرار والتعاون المثمر لتوفير كافة الاجواء للعمل الصحفي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير