رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
بايدن يتفوق على ترامب في جمع التبرعات


المشاهدات 1357
تاريخ الإضافة 2024/04/21 - 9:09 PM
آخر تحديث 2024/05/03 - 6:41 PM

واشنطن/ متابعة الزوراء:
جمعت حملة بايدن أكثر من 43 مليون دولار في مارس/آذار الماضي، فيما ذكرت الحملة الانتخابية لترامب أنها جمعت 15 مليون دولار في مارس/آذار وهي زيادة كبيرة عن الشهر السابق الذي جمعت فيه 11 مليونا لكن ذلك لم يكن كافيا للتقارب مع ما تجمعه حملة بايدن. إذ يتراجع ترامب باستمرار عن الرئيس الديمقراطي في جمع التبرعات بينما يستعدّان للمنافسة الانتخابية. فقد ومن جهتها، تظهر استطلاعات الرأي وجود تقارب كبير بين المرشحَين في نسب التأييد بما يدل على سباق انتخابي سيشهد منافسة محتدمة.
وقالت المجموعة السياسة لدونالد ترامب، المرشح للرئاسة في الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي السابق، إنها أنفقت 3,6 مليون دولار في بند أتعاب المحامين في مارس/آذار الماضين الأمر الذي قلل من تمويل الحملة الانتخابية. يأتي هذا، فيما يتراجع ترامب أمام منافسه الرئيس الديمقراطي جو بايدن في جمع التبرعات للحملة. أما استطلاعات الرأي فتظهر وجود تقارب كبير بين المرشحَين في نسب التأييد بما يشير لسباق انتخابي تكون فيه المنافسة على أشدها.
ويخوص الجمهوري والمرشح للرئاسة في الولايات المتحدة، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أربع محاكمات جنائية منها واحدة تبدأ هذا الأسبوع بينما يخوض أيضا حملة انتخابية مكلفة لمنافسة الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات رئاسية تجرى في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وتنفق مجموعة (سيف أمريكا) أو “أنقذوا أمريكا”، التي أبلغت لجنة الانتخابات الاتحادية بتفاصيل الأموال، مبالغ كبيرة مما جمعته من صغار المانحين على تلك القضايا على الرغم من أن التمويل المتاح لحملة ترامب قد يتضاءل.
وتبقى هذه المجموعة السياسية منفصلة عن حملة ترامب الانتخابية لكنها أكبر من يجمع له التبرعات من قبل إعلانه للترشح.
وعلى الرغم من أن المجموعة لم تفصح عن تفاصيل المبالغ التي أنفقتها على كل دعوى قضائية يواجهها ترامب إلا أن تقاريرها تظهر أنها أنفقت أكثر من 59 مليون دولار على رسوم وأتعاب المحامين منذ بداية العام 2023.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير