رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
تعاقدت مع شركات صينية لتوفير مظلات ذكية ومكيفة....النقل تعلن إنجاز 92 % من مشروع الأرصفة الخمسة بميناء الفاو الكبير


المشاهدات 1272
تاريخ الإضافة 2024/04/16 - 8:31 PM
آخر تحديث 2024/05/25 - 12:40 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، امس الثلاثاء، إنجاز الأرصفة الخمسة لميناء الفاو الكبير وبنسبة 92 بالمئة. وفيما أعلنت شروعها بتطبيق المرحلة الثانية من خطتها لإعادة جميع خطوط النقل العام إلى العمل، وافتتاح أخرى جديدة، أعلنت تعاقدها مع شركات صينية، لتوفير مظلات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية وأماكن مخصصة لذوي الإعاقة. 
وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي، في تصريح صحفي: إن «وزير النقل رزاق محيبس السعداوي زار محافظة البصرة وأشرف ميدانياً على أعمال ومراحل تطوير العمل والإنجاز في مشاريع ميناء الفاو».
وأوضح أن «مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو وأم قصر يمثل حلقة وصل مهمة بين ميناء الفاو وطريق التنمية الاستراتيجي»، مبيناً أن «نسبة الإنجاز في مشروع الأرصفة الخمسة (أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير) وصلت الى 92 بالمئة».
وأضاف أن «مراحل العمل متطورة في مشروع ساحة الحاويات ونسب الإنجاز وصلت الى 73 بالمئة»، مستطرداً: «سنعمل على تشغيل ميناء الفاو الكبير منتصف العام المقبل وسيلتحق به طريق التنمية عام 2029 ليكون أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في العراق والمنطقة».
ونوه الى أن «شهر تشرين الثاني المقبل سيشهد إكساء الطريق الرابط بين ميناء الفاو وطريق التنمية بالكامل تزامناً مع استكمال إنجاز مشروع الأرصفة الخمسة».
من جانب اخر، أعلنت وزارة النقل شروعها بتطبيق المرحلة الثانية من خطتها لإعادة جميع خطوط النقل العام إلى العمل، وافتتاح أخرى جديدة، معلنة تعاقدها مع شركات صينية، لتوفير مظلات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية وأماكن مخصصة لذوي الإعاقة. 
وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي بتصريح صحفي إن «الوزارة وضعت استراتيجية جديدة للنقل العام، تستهدف جميع أحياء ومناطق بغداد، لاسيما المكتظة بالسكان، باعتماد زج جميع حافلات نقل الركاب للعمل في تلك الأحياء، ثم تطبيق ذات الاستراتيجية في بقية المحافظات، ضمن جدول زمني ينتهي بحلول أواخر 2024».
وكشف عن «تعاقد وزارته مع شركات صينية، لتوفير مظلات بمواصفات حديثة، وستكون مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية تحدد وقت وصول ومغادرة الباص، مع تزويدها بأماكن مخصصة لذوي الإعاقة».
وبين الصافي أن «الملاكات الفنية في الوزارة قامت بإدخال الوجبة الأولى من الحافلات نوع (هيونداي) إلى وحدات معمل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وستكون العملية بشكل متواصل وبوتيرة عالية لإنهاء الحملة بوقت محدد وقياسي،» لافتا إلى أن «الحملة ستشمل صيانة حافلات وباصات كانت معطلة بالكامل وإعادتها إلى العمل».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير