رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أعلنت قرب إنجاز عدد من المشاريع في قرى واسط ....التخطيط: ارتفاع طفيف في معدل التضخم خلال شهر شباط الماضي


المشاهدات 1282
تاريخ الإضافة 2024/04/03 - 5:39 PM
آخر تحديث 2024/04/13 - 7:44 PM

 بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة التخطيط، عن تسجيل ارتفاع طفيف في معدل التضخم الشهري خلال شهر شباط الماضي، فيما اكدت قرب إنجاز عدد من المشاريع في قرى واسط.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقته “الزوراء”: إن “هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية رصدت ارتفاعاً بمعدل التضخم خلال شهر شباط الماضي بنسبة (0.3٪؜)، مقارنة مع شهر كانون الثاني، الذي سجل ارتفاعاً بنسبة (0.4٪؜)، بالمقارنة مع الشهر الأخير من السنة الماضية 2023”.
وأضاف أن “معدل التضخم السنوي، سجل هو الآخر ارتفاعاً، بنسبة (0.6٪؜) خلال شهر شباط الماضي، بالمقارنة مع نفس الشهر من عام 2023، وكان معدل التضخم السنوي خلال شهر كانون الثاني الماضي قد شهد ارتفاعاً بنسبة (0.4٪؜) بالمقارنة مع نظيره من العام المنصرم”.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة التخطيط قرب إنجاز عدد من مشاريع تأهيل الشبكة الكهربائية في قرى محافظة واسط ،وذلك ضمن مشاريع الصندوق الإجتماعي للتنمية التابع للوزارة، والتي سيُتم إنجازها قبل نهاية العام الحالي 2024. والتي تخدم عددا من القرى في عموم المُحافظة .
وذكر بيان للوزارة: إنّ الفرق الميدانية المركزية ،  اجرت زيارات موقعية لتلك المشاريع بهدف الوقوف على مستوى التنفيذ والنوعية ونسب الإنجاز، ومعالجة  المشكلات التي يُمكن أن تعرقل العمل . واضاف البيان” إنّ المشاريع تتضمن  تأهيل الشبكة الكهربائية في سبع قرى، ومن المؤمل إنجازها في شهر آيلول المقبل. 
من جانبه قال المهندس المقيم على عدد من مشاريع الصندوق (الكهرباء ) في محافظة  واسط عادل ماجد : إن المشروع يتضمن تجهيز ونصب اعمدة كهرباء للضغط العالي مع مشبكاته واعمدة للضغط الواطئ مع مشبكاته مع مد الاسلاك الكهربائية، ونصب المحولات الكهربائية في القرى المشمولة والمتضمنة سبع قرى  وهي (نعمة العامر ، الحردان ، الجماهير ، الشهيد غالي ، خليفة معارج ، المنسية والانتصار ) في اقضية ( الحي ، العزيزية ، الصويرة ،والاحرار) ، والتي تخدم قرابة (6) آلاف مواطن، بخدمة إيصال الطاقة الكهربائية  للمناطق المحرومة، وتُسهم. في التقليل من مُعاناتهم مع قرب حلول فصل الصيف. موضحا إنّ نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى قرابة (35%) .ومن الجدير بالذكر إن مشروع الصندوق الاجتماعي يستهدفُ الفئات الهشة والأكثر محرومية في المُحافظات، بغية تحسين الواقع الخدمي والإجتماعي والاقتصادي لأهالي القرى من خلال تّوفر فرص العمل، للتقليل من البطالة ورفع المُستوى المعيشي لهم .


تابعنا على
تصميم وتطوير