رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الكؤوس الأوروبية لكرة القدم ...ليون يبلغ نهائي كأس فرنسا ويوفنتوس يضع قدماً ونصف في نهائي كأس إيطاليا


المشاهدات 1119
تاريخ الإضافة 2024/04/03 - 5:35 PM
آخر تحديث 2024/04/13 - 1:30 PM

ليون / متابعة الزوراء:
بلغ ليون نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بعدما تخطى ضيفه فالنسيان 3-0 في نصف النهائي.
وسجل نجم ليون ألكسندر لاكازيت ثنائية لفريقه الأول من ركلة جزاء 51، والثاني 57، فيما أضاف الثالث النيجيري غيفت أوربان 75.
ولم يخسر ليون، الذي يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، سوى مرة واحدة في المباريات الخمس الأخيرة.
وحجز ليون مكانه في نهائي كأس فرنسا لأول مرة منذ أن حقق اللقب عام 2012.
بينما فالنسيان يتذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية الفرنسي ومهدد بالهبوط إلى الدرجة الثالثة.
وفي ايطاليا، فاز يوفنتوس 2-0 على لاتسيو في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم عندما سجل المهاجمان فيدريكو كييزا ودوسان فلاهوفيتش هدفين لصالح فريق المدرب ماسيميليانو أليجري في الشوط الثاني.
ومنح كييزا التقدم ليوفنتوس بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عندما استفاد من تمريرة متقنة بالرأس من أندريا كامبياسو ليسدد من حافة منطقة الجزاء باتجاه القائم الأيمن.
وضاعف فلاهوفيتش النتيجة في الدقيقة 64 بعد أن سدد باتجاه الزاوية البعيدة السفلية للمرمى لتسكن الشباك.
وتقام مباراتي الإياب يومي 23 و24 أبريل نيسان الجاري.
وفي البرتغال، 
بلغ سبورتينغ نهائي كأس البرتغال لكرة القدم عقب تعادله مع مضيفه بنفيكا (2-2) في إياب الدور نصف النهائي، مستفيداً من انتصاره ذهاباً بهدفين مقابل هدف.
وافتتح سبورتينغ التسجيل عن طريق مورتين هغولماند في الدقيقة 47 وتعادل بنفيكا عبر مدافعه الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 53 وفي الدقيقة 55 سجل باولينهو الهدف الثاني لسبورتينغ قبل أن يتعادل رافا سيلفا لبنفيكا في الدقيقة 64.
وفي ألمانيا، بلغ كايزر سلاوترن من الدرجة الثانية، نهائي كأس ألمانيا لأول مرة منذ 2003، منهيًا مغامرة جاره ومضيفه ساربروكن من الدرجة الثالثة بالفوز عليه (2-0) في نصف النهائي.
ولأول مرة في تاريخ كأس ألمانيا، يتواجد ممثل واحد فقط من الدرجة الأولى بنصف النهائي، وهو باير ليفركوزن الذي واجه أمس الأربعاء فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية، ويبدو مرشحًا بقوة لبلوغ النهائي الخامس في تاريخه لاسيما أنه لم ينهزم في أي مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.
وبعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن كايزرسلاوترن من افتتاح التسجيل بعد رأسية من مارلون ريتر فشل الحارس تيم شرايبر في التعامل معه بالشكل المناسب لتمر الكرة من بين ساقيه وإلى الشباك .(53)   
وبرأسية أخرى وهذه المرة من المالي ألمامي توريه (75)، وجه كايزرسلاوترن الضربة القاضية لجاره وأنهى مغامرة الفريق الذي أطاح في طريقه إلى دور الأربعة 3 أندية من الدرجة الاولى هي بايرن ميونيخ (2-1) في دور الـ16، وآينتراخت فرانكفورت (2-0) في ثمن النهائي وبوروسيا مونشنغلادباخ (2-1) في ربع النهائي.
ونتيجة وصولهما إلى دور الأربعة، كان محسومًا تواجد فريق من خارج دوري الأضواء في المباراة النهائية لأول مرة منذ 2011 حين خسر دويسبورغ أمام شالكه 0-5، لكن ساربوركن حُرِمَ من أن يصبح أول فريق من الدرجة الثالثة يخوض النهائي منذ 2001 حين خسر أونيون برلين أمام شالكه أيضاً 0-2.
وبدوره، بلغ كايزرسلاوترن النهائي للمرة الأولى منذ 2003 (خسر أمام بايرن ميونيخ 1-3) والثامنة في تاريخه، علما انه توّج باللقب عامي 1990 و1996.
وتقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين في 25 أيار/مايو المقبل.


تابعنا على
تصميم وتطوير